انخفاض عدد المهاجرين إلى اوربا في عام 2016

تاريخ النشر : 2017-01-06 18:07:31 أخر تحديث : 2024-09-19 04:03:09

انخفاض عدد المهاجرين إلى اوربا في عام 2016

روافدنيوز/ متابعة/ أعلنت وكالة الحدود التابعة للاتحاد الاوروبي "فرونتكس"، الجمعة، أن عدد المهاجرين الذين وصلوا البر الاوروبي في عام 2016 انخفض بمعدل الثلثين مقارنة بعام 2015.


وقالت الوكالة إن المهاجرين الذين ما زالوا يحاولون الوصول إلى اوروبا عن طريق الجزء الغربي من البحر المتوسط معظمهم سوريون وافغان وعراقيون.


وأضافت، أن نحو 181 الف مهاجر وصلوا الى ايطاليا في عام 2016 من شمال افريقيا من خلال ما يطلق عليه طريق هجرة البحر المتوسط الاوسط، وهو اكبر عدد يسجل بالنسبة لهذا الطريق ويمثل زيادة تبلغ 20 بالمئة عن العام الذي سبقه.


وأوضحت، أن النيجيريين والارتيريين والغينيين مثلوا اكبر مجموعة من المهاجرين وصلت الى ايطاليا في العام الماضي.


جدير بالذكر أن الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد الاوروبي مع تركيا في آذار الماضي ينص على منح أنقرة مساعدات تبلغ مليارات اليورو مقابل قيامها باستضافة المهاجرين في اراضيها وبمنع المهربين من نقلهم عبر بحر ايجة الى اليونان.


كما يتضمن الاتفاق منح تركيا مساعدات مالية والسماح لمواطنيها بالسفر الى دول الاتحاد بدون تأشيرات والاسراع في مفاوضات انضمام انقرة الى الاتحاد، ولكن هذه البنود علقت عقب الحملة التي شنتها الحكومة التركية بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في البلاد في تموز الماضي./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS