ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزون الأمريكي

تاريخ النشر : 2022-11-30 10:10:35 أخر تحديث : 2023-02-03 17:29:57

ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخزون الأمريكي

ارتفع النفط لليوم الثالث بعد أن أشارت بيانات إلى سحب كبير من مخزونات الخام الأميركية في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون اجتماع "أوبك+" الذي قد يقر فيه التحالف خفض الإنتاج.


ارتفع غرب تكساس الوسيط إلى نحو 79 دولاراً للبرميل بعد أن أضاف 2.5% خلال الجلستين السابقتين.



أفاد معهد البترول الأميركي أن المخزونات تراجعت بنحو 8 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين.


قال ييب جن لونغ، المحلل الاستراتيجي في "أي جي آسيا": "بينما يمكننا أن نرى رد فعل إيجابي على أي مؤشرات على المزيد من تخفيض أوبك+ للإنتاج، قد يتطلب الأمر المزيد لإقناع الأسواق بانعكاس الاتجاه الصعودي المستمر.. ستلعب توقعات الطلب دوراً مهماً".



سلطت البيانات الواردة من الصين يوم الأربعاء الضوء على التحديات، حيث أظهرت الأرقام تقلص نشاط المصانع والخدمات بشكل أكبر في نوفمبر حيث أدى ارتفاع حالات كورونا إلى مستوى قياسي إلى فرض قيود على الحركة على نطاق واسع.



تظهر بعض المؤشرات وفرة المعروض على المدى القريب، مع الاتجاه الهبوطي لحالة "كونتانغو" التي تشير لفروق الأسعار لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط بين أقرب عقدين. كان الفرق في خام برنت 1.31 دولار للبرميل في حالة الكونتانغو، مقارنة بـ 66 سنتاً لحالة "باكورديشن" الأسبوع الماضي.



إلى ذلك، يسعى دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي إلى حل وسط بشأن وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي، وهو التوجه الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يعد من بين التحركات لمعاقبة موسكو على حرب أوكرانيا من خلال الحد من الإيرادات مع الحفاظ على استمرار تدفق النفط الخام في البلاد. وقال مستشار أمن الطاقة الأميركي عاموس هوشتاين إن الخطة تحتاج إلى تحقيق "توازن دقيق"./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS