القبض على أحد المطلوبين بقضية مقتل مدير استخبارات عمليات سومر

تاريخ النشر : 2022-11-24 08:51:45 أخر تحديث : 2024-03-20 17:41:59

القبض على أحد المطلوبين بقضية مقتل مدير استخبارات عمليات سومر

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، القبض على ٦ مطلوبين للقضاء بينهم متهم بحادثة مقتل مدير استخبارات قيادة عمليات سومر العميد علي جميل عبيد.


وذكرت الخلية في بيان صحافي، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وامن ذي قار، تمكنت مفارز المديرية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القاء القبض على احد المطلوبين للقضاء في قضية مقتل العميد (علي جميل عبيد) مدير استخبارات قيادة عمليات سومر، الصادرة بحقه مذكرتا قبض وفق احكام المادتين (١/٤ إرهاب، ٤٠٦) من قانون العقوبات".



وأضافت، أن "القبض على المتهم تم قرب قاعدة الامام علي (ع) الجوية بمحافظة ذي قار"، مبينة أنه "تم إحالة المتهم الى جهة التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه".



وبذات السياق، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد، من القاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهمة تجارة المواد المخدرة، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق احكام المادة (٢٨) مخدرات.



وذكرت خلية الإعلام، أن "عملية القبض عليهما تمت في منطقتي الجادرية وحي العامل ببغداد من خلال التنسيق مع اللواء الرئاسي وقوة تابعة الى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والفرقة الثانية - شرطة اتحادية"، مشيرة إلى أنه، "تم تسليمهما اصوليا الى الجهات المختصة".



إلى ذلك، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بابل وبالتعاون مع شعبة شؤون المخدرات من الإطاحة بثلاثة متهمين يقومون بترويج وتجارة المواد المخدرة بمركز مدينة الحلة، ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات تعاطي، وقد احيلو الى الجهات المعنية لغرض اكمال اوراقهم التحقيقية./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS