بحضور "اليونسكو".. اجتماع للحد من التجاوزات على المواقع الاثرية في سامراء (صور)

تاريخ النشر : 2022-11-22 10:32:06 أخر تحديث : 2022-12-01 03:14:00

بحضور "اليونسكو".. اجتماع للحد من التجاوزات على المواقع الاثرية في سامراء (صور)

بحث رئيس هيئة الاثار والتراث ليث مجيد حسين، اليوم الثلاثاء، مع وفد اليونسكو في العراق اليات الحد من التجاوزات على المواقع الاثرية والتراثية في مدينة سامراء بحضور مدير عام دائرة التحريات والتنقيبات علي شلغم ونائب محافظ صلاح الدين وقائم مقام سامراء.


واوضح ليث في بيان صحافي، ان "اجتماعاً عقد في مكتب المحافظ بمدينة سامراء تناول عددا من المواضيع المهمة والمتعلقة بمدينة سامراء الاثرية والتجاوزات الحاصلة على المدينة وتحديد المدينة الأثرية ضمن لائحة التراث العالمي بحضور منظمة اليونسكو".


وناقش الاجتماع آليات إيقاف التجاوزات ورفعها عن المدينة بالطرق القانونية ووفق قانون الآثار رقم 55 لسنة 2002 وتقيمها بالتنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين.



ومن جانب آخر أطلع رئيس الهيئة ووفد منظمة اليونسكو وعدد من المسؤولين في المحافظة ميدانياً على التجاوزات الحاصلة على الآثار الشاخصة.



وأطلع وفد المنظمة، بشكل واقعي على واقع المدينة في سامراء بعد ان استمع إلى شرح مفصل عن الظروف التي مرت بها المدينة اثناء احتلال داعش والعمليات العسكرية وتم أخذ الإجراءات المناسبة وحل المشاكل والمعوقات التي حصلت فيها فضلا عن اطلاعه على اكمال الاجراءات التي تتعلق بتأهيل قصر العاشق ودار الضيافة ومركز ثقافي وبانوراما تاريخية كلها تنعكس ايجابا على السياحة التاريخية والتراثية للمدينة.


ImageImageImageImageImageImage

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS