المالية النيابية تناقش مشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال

تاريخ النشر : 2022-11-20 11:41:57 أخر تحديث : 2024-05-16 23:03:26

المالية النيابية تناقش مشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال

ناقشت اللجنة المالية في البرلمان، اليوم الاحد، مشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال لسنة (2021) تمهيدا لعرضه للقراءة الثانية.


وقال الدائرة الاعلامية بمجلس النواب في بيان صحافي، إن "اللجنة المالية عقدت اجتماعا برئاسة النائبة محاسن حمدون رئيس السن وحضور عدد من اعضائها، لمناقشة مشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال لسنة (2021) تمهيدا لعرضه للقراءة الثانية".


وأكدت اللجنة وفقا للبيان، "اهمية هذا القانون ودره للحد في التقديم على الوظيفة العامة، والتوجه الى القطاع الخاص".


وأشار البيان الى، أن "اللجنة قرأت عددا من المواد والفقرات المتعقلة بالتعريفات وسريان تطبيق القانون لتحقيق الوصول الى العدالة الاجتماعية والانصاف والاستقرار المالي للدخل اليومي للعائلة، مع امكانية التنقل من القطاع العام الى الخاص، وضمان حقوق العاملين، مع ضرورة وضع الملاحظات اللازمة التي تلبي طموحات فئات المجتمع".


ووأوضح البيان، أن "مداخلات اعضاء اللجنة ركزت خلال الاجتماع على ضرورة استضافة الجهات المعنية بالقانون من اتحادات ومقاولين وغرفة التجارة، لوضع اللمسات التي تصب في مصلحة الفئات العاملة والوصول الى الصيغ النهائية".


وزاد البيان، أن "اللجنة قررت  استضافة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ومنظمة العمل الدولية، والنقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني وغرفة التجارة والجهات المعنية؛ لعقد ورش العمل والاخذ بجميع الملاحظات"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز/ جواد الغراوي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS