الاتحاد الاسلامي لعلماء المسلمين يندد بالهجمات في المانيا

تاريخ النشر : 2016-12-21 18:17:19 أخر تحديث : 2024-09-12 14:28:19

الاتحاد الاسلامي لعلماء المسلمين يندد بالهجمات في المانيا
عواصم/متابعــة/ ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالأحداث المؤسفة التي وقعت في ألمانيا وراح ضحيتها الابرياء, وقال د. على القره داغى الامين العام للاتحاد أن ألمانيا قد قامت بعمل كبير في خدمة اللاجئين السوريين .

كما استنكر د.القرة داغي جرح المسلمين في سويسرا، وقال فضيلته في تصريح أن الاتحاد إذ يستنكر مثل هذه الأعمال العدائية التي تعمل على تشويه صورة الاسلام، والتي لا يستفيد منها إلا أعدائنا الذين يتربصون بنا، وأن الاسلام هو دين السلام، ولا يرضى أبدا عن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي يذهب ضحيتها الأبرياء من الناس دون تفرقة بين الأجناس أو بين الأديان، مؤكدا فضيلته على تحريم الإسلام لمثل هذه الاعمال قال تعالى (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا )

وفي هذه الاثناء، تبحث الشرطة الألمانية عن تونسي عثر على بطاقة تكشف عن هويته في الشاحنة التي صدمت حشدا في سوق لعيد الميلاد في برلين مساء الاثنين ما أدى إلى مقتل 12 شخصا كما ذكرت الصحافة المحلية.

وبحسب معلومات صحيفة "بيلد" و"الغيمايني تسايتونغ دي ماينس" فان الرجل معروف بثلاث هويات وثلاثة اعمار مختلفة. ونقل موقع الاسبوعية دير شبيغل انه ينحدر من تطاوين في جنوب تونس.

وعثر المحققون على وثيقة الهوية تحت مقعد سائق الشاحنة التي دهست المارة في وسط برلين. وقد تبنى تنظيم الدولة الاسلامية مسؤولية الاعتداء.

واضافت الاسبوعية ان الشرطة تعرف الشاب الذي كان ملاحقا بتهمة ضرب آخرين والتسبب بجروح لهم، الا انه اختفى قبل محاكمته، ولا يزال يعتبر خطرا لانه مرتبط ب"شبكة اسلامية كبيرة". وتمكن السائق الذي قاد الشاحنة من مغادرة مكان الاعتداء ولا يزال فارا. ووثيقة الهوية التي عثر عليها داخل الشاحنة تمنح لمهاجر بعد رفض طلبه للجوء من دون طرده.

يذكر ان سائق الشاحنة التي دهست المارة في مدينة نيس الفرنسية في الصيف الماضي كان تونسي الجنسية ايضا وتسبب بمقتل 86 شخصا قبل ان تقتله الشرطة. وافرجت السلطات مساء الثلاثاء عن باكستاني كان اعتقل لتواجده في مكان الاعتداء، بعد ان تبين ان لا وجود لأدلة تدينه.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS