بعد يوم عصيب.. منظومة دفاع جوي ألمانية إلى أوكرانيا

تاريخ النشر : 2022-10-10 14:46:08 أخر تحديث : 2024-05-17 17:35:51

بعد يوم عصيب.. منظومة دفاع جوي ألمانية إلى أوكرانيا

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، اليوم الاثنين، تسليم بلادها أول منظومة من أربعة أنظمة دفاع جوي طراز (IRIS-T) إلى أوكرانيا في غضون أيام.


وقالت لامبرخت في بيان: "إطلاق الصواريخ مجددا على كييف والعديد من المدن الأخرى يُظهر مدى أهمية تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي بسرعة".



وأردفت: "الهجمات الروسية بالصواريخ والطائرات المُسيرة ترهب السكان المدنيين على وجه الخصوص، لهذا السبب نقدم الآن الدعم خاصة بأسلحة دفاع جوي".



وفي مطلع يونيو أعلنت برلين أنّها ستسلّم كييف منظومات دفاع جوي من طراز "آيريس-تي" التي تصنّعها شركة ديهل الألمانية والقادرة، وفقاً للمستشار الألماني أولاف لشولتس، على "حماية مدينة كبيرة بأكملها من الضربات الجوية الروسية".



وتضم هذه المنظومة، صواريخ بنظام توجيه أشعة تحت الحمراء، من نوع جو جو، وتستخدم من عام 2005 حتى اليوم. فيما يبلغ وزن الصاروخ 87.4 كم، وطولها 2936مم، وقطرها 127مم. أما سعر الواحد منها يبلغ نصف مليون دولار.

وتأتي المساعدات الألمانية، بعد يوم عصيب عاشته العاصمة كييف ومدن أوكرانية أخرى، جراء القصف الصاروخي الروسي الذي جاء ردا على تفجير جسر كيرتش منذ يومين، فيما اعتبرته موسكو تجاوزا للخطوط الحمراء استهدف جزءا من أراضيها./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS