نجلي الرئيس الأمريكي المنتخب يواجهان تهم بالفساد قبيل تنصبيه رسمياً رئيساً للولايات المتحدة الامريكية

تاريخ النشر : 2016-12-21 16:31:30 أخر تحديث : 2024-09-18 20:00:54

نجلي الرئيس الأمريكي المنتخب يواجهان تهم بالفساد قبيل تنصبيه رسمياً رئيساً للولايات المتحدة الامريكية
روافدنيوز/متابعــة/كشف مركز أبحاث أميركي مستقل أن نجلي الرئيس المنتخب دونالد ترامب ينتفعان ماديًّا من منصب والدهما، من خلال مشاركتهما في تأسيس منظمة خيرية لجمع تبرعات تصل إلى مليون دولار من كل متبرع مقابل بطاقة دعوة لحفل خاص مع ترامب.

ونقلت "فرانس برس"، الأربعاء، عن مركز النزاهة العامة "سي بي أي" المتخصص في التحقيقات الاستقصائية أن "منظمة (أوبنينغ داي فاونديشن) التي استقت اسمها من حفل تنصيب ترامب في 20 يناير المقبل، تأسست في تكساس في 14 ديسمبر الجاري، وأن اثنين من مديريها الأربعة هما نجلا الرئيس المنتخب، دونالد جونيور وإريك".


وثيقة تأسيس المنظمة غير الربحية تنص على أن الأرباح التي ستجنيها ستذهب إلى منظمات خيرية متخصصة في المحافظة على الطبيعة الأميركية وحمايتها، خصوصًا في الصيد البري والبحري، بحسب ما نشر المركز على موقعه الإلكتروني.


وتنظم "أوبنينغ داي فاونديشن" حفلاً  يقام مساء 21 يناير في مركز للمؤتمرات في واشنطن يشارك فيه متبرعون، سيحظى الأكثر سخاء من بينهم بالفرصة لحضور حفل خاص مع الرئيس الجديد، مع إمكانية التقاط صورة تذكارية معه، إضافة إلى هدية تذكارية عبارة عن غيتار يحمل إهداء فنان شهير، لم يذكر اسمه سيحيي الحفل، وكذلك أيضًا إمكانية المشاركة في رحلة صيد مع أحد ابني الرئيس أو كليهما.


وأوضحت المنظمة أن المتبرعين يمكنهم إبقاء هوياتهم طي الكتمان، بما أنها منظمة خيرية غير سياسية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS