الكاظمي وبلحاج يستعرضان أهم جوانب التعاون بين العراق والبنك الدولي بمجال الاقتصاد

تاريخ النشر : 2022-09-23 11:04:11 أخر تحديث : 2022-09-26 20:27:24

الكاظمي وبلحاج يستعرضان أهم جوانب التعاون بين العراق والبنك الدولي بمجال الاقتصاد

استعرض رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج أهم جوانب التعاون بين العراق والبنك الدولي في المجالين المالي والاقتصادي.




وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان صحافي، أن الأخير "التقى، أمس الخميس، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".



واضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أهم جوانب التعاون بين العراق والبنك الدولي في المجالين المالي والاقتصادي، وفي مجال تقديم الدراسات والاستشارات والبيانات"، مشيرا الى أن "اللقاء تطرق إلى النمو الإيجابي في الاقتصاد العراقي، والنجاح في مواجهة التحديات التي أنتجتها الأزمات العالمية، وتعثر سلاسل التوريد، وآثار جائحة كورونا".



وأكد الكاظمي، "عزم العراق على مواصلة منهاج الإصلاح الاقتصادي، ووضع الأسس القوية؛ من أجل التنمية المستدامة، وخلق البيئة الاستثمارية الجاذبة، والتأكيد على التعاون مع البنك الدولي في مجالي تحديث السياسة المائية للبلاد، ومشاريع الأمن الغذائي"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS