الفيفا يعتزم ارسال لجان تفتيشية للعراق تمهيداً لرفع الحظر

تاريخ النشر : 2016-11-29 17:49:59 أخر تحديث : 2024-03-27 11:12:02

الفيفا يعتزم ارسال لجان تفتيشية للعراق تمهيداً لرفع الحظر

بغداد/ روافدنيوز/ أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الثلاثاء، أن الوفد العراقي الذي اجتمع برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنفانتينو نقل إلى الأخير رسالة خاصة من رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب فيها رفع الحظر عن الملاعب العراقية، مبينةً أن فيفا وافق على إرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل ودهوك في الخامس عشر من شهر كانون الأول المقبل.


وقال مدير العلاقات والتعاون الدولي في الوزارة أحمد الموسوي، إن "الوفد العراقي برئاسة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والذي ضم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ونجم الكرة العراقية الرئيس الأسبق للاتحاد حسين سعيد خرج بنتائج ايجابية من الاجتماع الذي عقد اليوم مع رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم انفانتينو بحضور وفد رفيع المستوى تكون من نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعضو المكتب التنفيذي للفيفا ماتياس ورئيس الاتحادات الدولية بالاضافة الى اعضاء اللجان العاملة بالفيفا".


أشار الموسوي إلى أن "الوفد العراقي نجح في إقناع رئيس وأعضاء لجان الفيفا بإرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل ودهوك في الخامس عشر من شهر كانون الاول المقبل من أجل رفع تقرير موسع إلى المكتب التنفيذي للفيفا عن مدى جاهزية تلك الملاعب ومطابقتها للمواصفات الدولية على أمل مناقشتها في اجتماع الفيفا القادم منتصف شهر كانون الثاني القادم".


وأضاف الموسوي، "قدمت في اللقاء أربعة ملفات مهمة حيث عرض وزير الشباب والرياضة ملفاً امنياً متكاملاً لمحافظات البصرة وكربلاء وأربيل ودهوك وبغداد وما حصل من انتصارات لأبطال العراق في ساحات التحرير في الأنبار والفلوجة وتكريت ونينوى وكذلك الملف الأمني المتميز لزيارة عاشوراء والأربعينية في معظم محافظات العراقي وكربلاء على وجه الخصوص".


ولفت إلى أن "وزير الشباب والرياضة بين بتقرير مفصل مستوى الدعم الحكومي اللامحدود للرياضة العراقية واتحاد كرة القدم على وجه الخصوص، ونقل رسالة خاصة من رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب فيها رفع الحظر عن كرة القدم العراقية واستعداد الحكومة لدعم اتحاد القدم من أجل استضافة المباريات الدولية والقرارات التي اصدرها مجلس الوزراء بهذا الخصوص".


وبين، أن "الاتحاد قدم طلباً رسمياً لرفع الحظر مع شرح مفصل لأهم ملاعب العراق وعدد الأندية والمسابقات الكروية التي ينظمها الاتحاد والاهتمام بالفرق النسوية ناهيك عن الإنجازات التي تحققت اخرها إنجاز منتخب الناشئين ونادي القوة الجوية ونادي نفط الوسط وبقية المشاركات المؤثرة للفرق العراقية".


وتابع الموسوي، أن "الكابتن حسين سعيد قدم عرضاً موجزاً عن تأريخ الكرة العراقية والظلم المتكرر من قبل الفيفا لأبناء العراق ومحبي كرة القدم ولاعبي العراق حيث مرت الكرة العراقية بحركة أشبه بالمد والجزر مع الحظر في الثمانينات والتسعينات وصولا لوقتنا الحالي".


وأوضح الموسوي، أن "انفانتينو أبدى سعادته بلقاء الوفد العراقي والدعم الحكومي المتميز وأوعز إلى لجان الفيفا بالتحرك سريعا، لاختيار الوفد الذي سيزور العراق في الخامس عشر من الشهر المقبل"، مبيناً أن "الوفد أعرب عن أمله في الموافقة على إقامة مباراة ودية تجمع المنتخب العراقي مع احدى المنتخبات في شهر كانون الثاني بعد موافقة الفيفا التي ذكر بأنها تتوقف على مدى إيجابية تقرير اللجان الزائرة"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS