ذي تايمز: تنظيم"داعش" يخطط لمهاجمة عدد من الدول الأوروبية

تاريخ النشر : 2016-11-28 09:24:00 أخر تحديث : 2024-09-16 20:56:31

ذي تايمز: تنظيم"داعش" يخطط لمهاجمة عدد من الدول الأوروبية

روافدنيوز/متابعــة/ذكرت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية أن” سلطات بلادها حصلت على عدد من المعطيات الاستخبارية من داعش في سوريا، تظهر مؤامرات التنظيم المتشدد لمهاجمة عدد من دول أوروبا”.


ونقلت الصحيفة عن نائب قائد العمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش الجنرال "روبرت جونز" قوله إن” آخر المعطيات المتوصل إليها تكشف خطط داعش لاستهداف العديد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا، فيما لم تحدد الوثائق والبيانات الرقمية إذا كانت هناك مؤامرة ضد بريطانيا”.


واضاف جونز أن” المعطيات الاستخبارية التي توصلنا إليها في تموز الماضي، يتم تبادلها مع باقي استخبارات التحالف لضمان البت فيها بأسرع وقت ممكن”.


وأوضح الجنرال جونز للصحيفة أنه “من المتوقع الكشف عن معطيات كثيرة حول داعش في الموصل، شمال العراق”، مضيفا “هناك كم هائل من المعلومات والوثائق التي سنستغلها في كشف مؤامرات داعش ضد كل الدول في العالم”.


وعن مخاوفه المستقبلية، عبر الجنرال البريطاني عن “قلقه من ماذا ينتظر الرئيس المنتخب دونالد ترامب خلال الأيام والشهور المقبلة”.


يذكر ان هذه التصريحات، تأتي في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة الأميركية رعاياها من السفر قبيل فترة أعياد رأس السنة، منبهة إياهم من “مخاطر مرتفعة بوقوع هجمات إرهابية في مختلف أنحاء أوروبا”.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS