مطالبات جماهيرية بتفعيل الاتفاقية العراقية الصينية والغاء عقد شركة دايو الكورية

تاريخ النشر : 2022-01-30 12:20:17 أخر تحديث : 2024-05-17 03:50:14

مطالبات جماهيرية بتفعيل الاتفاقية العراقية الصينية والغاء عقد شركة دايو الكورية

 تجمع العشرات من العراقيين، اليوم الجمعة ، في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد. في وقفة أحتجاجية للمطالبة بالغاء الاتفاقية الموقعة مع شركة دايو الكورية لانشاء ميناء الفاو ، وإناطة عقود الانشا ء للشركات الصينية واحياء اتفاقية الموقعة بين العراق والمعروفة باتفاقية الحوار والطريق.


Image


وكالة روافدنيوز تابعت الوقفة التي شهدت العديد من الكلمات منها للمفكر الاستاذ غالب الشاهبندر وعدد من الحاضرين ، حول موضوع طريق الحرير . فيما امتنعت قنوات فضائية كانت موجودة من التغطية الاعلامية للحدث دون ذكر الاسباب.


 


Image


Image


Image


كما شهدت محافظات واسط والمثنى والديوانية مؤتمرات ووقفات ومظاهرات للمطالبة بربط الميناء الفاو بطريق الحرير .


Image


Image


Image


ImageImageImage


وطالب المحتجين خلال وقفاتهم  وتظاهراتهم بتبني  لغة الحوار والمناورة في طرحنا التثقيفي وانتقاء المفرده ليستلم منه المواطن البسيط والمثقف في نفس الوقت وان يوفر لنفسه وللموجودين حماية ذاتيه لايستطيع الفاسد ادانته واسكات صوته وتحريف اتجاه المطالبة الحقة/، مؤكدين على أهمية تكثيف الجهود واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي لتعريف الموطن العراقي باأهمية هذا المشروع للاجيال المقبلة .


Image


ولفت عدد من المواطنين في أحاديث تابعتها وكالة (روافدنيوز) الاخبارية، الى أنه تركوا الانتمائات الحزبيه والعقائديه والقوميه والمذهبية وتجردوامن كل شيء وتوجهوا مع الساعين لاحياء الاتفاقية  للدفاع عن الوطن ومشروع الحزام والطريق وبناء ميناء الفاو و افشال مشروع الشام الرذيل وانبوب نهب ثروات الوسط والجنوب على حد قولهم.


Image


 


 

المصدر: بغداد/روافدنيوز/حسن العقابي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS