صور الأقمار الصناعية تكشف النقاب عن لغز المقابر اليابانية القديمة في شكل ثقب مفتاح الباب

تاريخ النشر : 2022-01-20 14:36:04 أخر تحديث : 2024-03-28 14:28:43

صور الأقمار الصناعية تكشف النقاب عن لغز المقابر اليابانية القديمة في شكل ثقب مفتاح الباب

أذهلت صور الأقمار الصناعية مجموعة من الباحثين، بكشفها عن رؤى جديدة لمقابر يابانية قديمة، وتكشف عن الأسرار المخفية وراءها.


وأجرت مجموعة البحث من جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو تحليلا لاتجاه المقابر اليابانية القديمة، المعروفة باسم "كوفون" (Kofun).


وقام الفريق بقيادة نورما باراتا وأريانا بيكوتي وجوليو ماغلي من جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو، بقياس اتجاه أكثر من 100 مقبرة "كوفون" وتوصلوا إلى استنتاجات مثيرة للاهتمام.


ولم يقع إجراء مثل هذه الدراسة من قبل لأن الوصول إلى عدد كبير من المعالم الأثرية ممنوع عادة في هذه المناطق. ولهذه الأسباب، وقع استخدام صور عالية الدقة من الأقمار الصناعية. وتظهر النتائج أن هذه المقابر موجهة نحو شروق الشمس، ويُعتقد أن هذا يتعلق بقصة الإلهة أماتيراسو، التي ربطها الأباطرة اليابانيون بالأصل الأسطوري لسلالتهم.


وتشير النتائج المنشورة في المجلة العلمية Remote Sensing، إلى وجود صلة قوية بين ممرات مدخل "كوفون" مع القوس في السماء حيث توجد الشمس ويظهر القمر في كل يوم من أيام السنة. ويظهر اتجاه أضخم "كوفون" على شكل ثقب المفتاح إلى قوس الشمس المشرقة / الساطعة. على وجه الخصوص، ويتم توجيه مقبرة "دايسن كوفون" (Daisen Kofun) أحد أكبر المعالم الأثرية التي بنيت على الإطلاق، نحو شروق الشمس عند الانقلاب الشتوي.






ويوضح فريق البحث: "إن توجيه المقابر الإمبراطورية نحو الشمس لا يحدث عن طريق الصدفة: بل إنه يتفق تماما مع تقاليد الإمبراطورية اليابانية. وفي الواقع، يعتبر الأصل الأسطوري لسلالة الأباطرة اليابانيين أنهم من نسل مباشر من آلهة الشمس أماتيراسو".


وتكهن الباحثون أيضا بسبب بناء المقابر في شكل ثقب المفتاح، حيث قالت الورقة البحثية: "شكل ثقب المفتاح الغريب الذي لا يمكن تفسيره، على ما يبدو ليس إلا تمثيل بسيط للشمس المشرقة خلف جبل مقدس كإشادة باسم الأرض التي كانت تحت حكم الأباطرة"./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS