نادي الصيد يكرم ضباط الجيش العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسه

تاريخ النشر : 2022-01-08 11:50:20 أخر تحديث : 2024-05-17 20:31:48

نادي الصيد يكرم ضباط الجيش العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسه

أقام نادي الصيد العراقي إحتفالاً شعبياً بمناسبة الذكرى الــ101 لتأسيس الجيش العراقي الباسل، حضره كبار الشخصيات السياسية والأمنية والعسكرية ووزراء سابقين يتقدمهم رئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور"اياد علاوي"الى جانب عوائل افراد القوات المسلحة العراقية.


Image


وبدأت مراسيم الاحتفال بقراءة آية من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة ترحماً عل أرواح شهداء العراق الابرار الذي ضحوا بدمائهم الزكية الطاهرة أرض الوطن العزيز.


Image


وأستذكرعريف الحفل والحاضرين  الجيش العراقي الباسل منذ مرحلة التأسيس وصولاً الى وقتنا هذا والبطولات التي سطرهــا للذود عن حياض الوطن وكرامته والمواقف التي يشهدهــا التاريخ في الوقوف الى قضايا الامة العربية والدفاع عنها تدفعــه غيرة الانتماء والولاء لها فسجل في المأثر في حرب 1967 وحرب تشرين عام 1973 ودوره الكبير في الدفاع عن سوريا ومنعهـا من السقوط بأيدي الصهيانة الغزاة، كما رافق الاحتفال استذكار ايات القران الكريم التي كانت هي عنوان لكل قطعة من قطعات الجيش العراقي الباسل من أقصاه الى أقصاه.


Image


بدورهِ أعتبر رئيس نادي الصيد العراقي الدكتور "حسنين فاضل معلة" أثناء إعتلالـه منصة الحفل ،أن تكريم المسسة العسكرية العراقية الباسلة في عيد تأسيسهــا واجب ويتوجب الاحتفاء بها  وبأبطالهــا في كل عام  أؤلئك الذين سطروا البطولات والامجاد في سفر التاريخ الخالد.


Image


 وأشار معلة في كلمةٍ مقتضبة بالمناسبة الى أن اختيار الرجال الشجعان من أبطال المؤسسة العسكرية العراقية  بصنوفها وتشكيلاتها المختلفة من المتقاعدين والمستمرين بالخدمة  وتكريمهم جاء نتيجة لايمانٍ مُطلق بان من أٌحيل على التقاعــد أدى واجبه تجاه وطنه وإكمال رسالته التي عاهد الله والشعب على إكمالهــا ، وذات الحال ينطبقُ على أولئك الأبطال المستمرين بالخدمة ليكونوا كما كان اسلافهم حماة الديار.


 وأستذكر معلة في كلمته  قول الشاعر أبو فراس الحمداني (وَنَحْنُ أُنَاسٌ، لا تَوَسُّطَ عِنْدَنَا،لَنَا الصّدرُ، دُونَ العالَمينَ، أو القَبرُ).


وأضاف ،في الوقت الذي تستذكر أدارة نادي الصيد العراقي بطولات الجيش العراقي وقادته العظام نقف  إجلالا وإكراما لشهدائنا  الابرار ممن استشهدوا في المعارك الوطنية ، بما فيها معارك التحرير ضد تنظيم "داعش" .


Image


كما قدم رئيس نادي الصيد العراقي الدكتور "حنسين معلة" الشكر والتقدير والعرفان لابناء القوات المسلحة العراقية ضباطاً ومراتب لما قدموه من إنتصاراتٍ وبطولاتٍ شهِد لها العالم ، داعياً المولى عزوجل بدوام الفرح والانتصارات لعراقنا الحبيب، والمجد والخلود للشهداء الأبرار الذي رووا بدمائهم تراب الوطن  ليبقى حراً أبياً شامخاً”.


Image


بدوره إعتلى رئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور"اياد علاوي" منصة الاحتفال لتكريم ضباط الجيش العراقي السابق والحالي ممكن كان لهم دور فاعل وقوي في المؤسسة العسكرية العراقية..


Image


كما تضمن الأحتفال تكريم كوكبة من الضباط المتقاعدين ومن المستمرين في الخدمة تكريما لجهودهم وتضحياتهم الباسلة في الدفاع عن أرض الوطن .


Image


 بدوره أكيد اللواء "يحي رسول "المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحةوفي حديث لوكالة "روافدنيوز" الإخبارية، أن هذه المناسبة تحمل دلالات كبيرة وعميقة في معناها وستظل شاخصة في قلوب وعقول العراقيين لتسجل التاريخ الحديث.


Image


وأضاف أن الاحتفال والاحتفاء بذكرى تأسيس الجيش العراق الباسل ماهو الا جزء من الإنصاف والوفاء لرجال استرخصوا الأرواح كي يبقى العراق ومن حق كل عراقي أن يعتز بجيشنا الذ هوفخرنا وعزنا وبهذه المؤسسة العريقة التي وجدت للدفاع عن الوطن والشعب.أنتهى./


Image


Image


Image


Image

المصدر: بغداد،روافدنيوز/ رئيس التحرير

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS