ترامب“التظاهرات التى تخرج في بعض المدن الأمريكية تحرضها وسائل الاعلام”.

تاريخ النشر : 2016-11-11 21:37:00 أخر تحديث : 2024-09-16 08:08:07

ترامب“التظاهرات التى تخرج في بعض المدن الأمريكية تحرضها وسائل الاعلام”.

عواصم/متابعــة/رأى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب “أن التظاهرات التى تخرج في بعض المدن الأمريكية تحرضها وسائل الاعلام”.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية “بى بى سى” اليوم الجمعة عن ترامب قوله، عبر حسابه على تويتر ردا على التظاهرات، ” إن المتظاهرين تحرضهم وسائل الإعلام، مؤكدا على أن أمريكا شهدت انتخابات رئاسية ناجحة وصريحة جدا”.
وقد تجمع المتظاهرون في مدن فيلادلفيا وبالتيمور وبورتلاند ودالاس وغراند رابيدز وميشيغان ورددوا شعارات “ليس رئيسنا” و”لتكن أمريكا آمنة للجميع”.
وقالت شرطة بالتيمور إن حوالي 600 شخص تظاهروا بشكل سلمي في المدينة.
وجاءت الاحتجاجات عقب لقاء جمع بين ترامب والرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض.


 الى ذلك كشف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن 3 أولويات في فترة رئاسته تتعلق بإصلاح قوانين الصحة والهجرة والتوظيف.


وأشار ترامب، عقب لقائه في مبنى الكونغرس في واشنطن رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين ثم زعيم الغالبية


الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، “الى أن لديه الكثير من العمل للقيام به. علينا أن نعمل بكد على ملفات الهجرة والصحة ونحن نفكر بالتوظيف خصوصا التوظيف”.


وأضاف القول “سنقوم بأشياء مذهلة بالنسبة للأمريكيين، أنا أتطلع للعمل بسرعة وبصراحة في أقرب وقت ممكن، سواء تعلق الأمر بالصحة أو الهجرة أو أمور عديدة أخرى سنخفض الضرائب وسنجعل الرعاية الصحية أقل كلفة وسنقوم بعمل ممتاز فعلا في ما خص الصحة”.


ورافق ترامب في زيارته إلى الكابيتول زوجته ميلانيا ونائب الرئيس المقبل مايك بنس الذي يعرف الكونغرس جيدا لأنه كان عضوا في مجلس النواب قبل أن يصبح حاكما لولاية إنديانا في الغرب الأوسط.


الرئيس الأمريكي المنتخب

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS