الفنان التونسي"علي رابح" لـ"روافدنيوز"رُقيْ الأمم بفنونهـا والموسيقى لُغة حوار الشعوب

تاريخ النشر : 2022-01-01 10:29:36 أخر تحديث : 2022-12-05 02:39:26

الفنان التونسي"علي رابح" لـ"روافدنيوز"رُقيْ الأمم بفنونهـا والموسيقى لُغة حوار الشعوب

من تونس

للفنون جنون يحملك من واقعك ليفتح أمامك أبواب سفر الى عوالم نسيجها الإبداع والإحساس هو عزف منفرد على أوتار الروح يحاول كل فنان من خلاله إخراج كوامنه وتصوراته لواقع أفضل 


وهذا مالمسناه  في هذا العرض الموسيقي الإستعراض حيث تقاطع فيه االفلكلور الشعبي التونسي بالموسيقى العصرية الغربية لينتجا لنا عمل فني تحت عنوان FOLK D' OR  وقد واكبه.


وكالة "روافد نيوز" الإخبارية كات حاضرةً لفعاليات العرض الفني الموسيقي المتميز  وألتقت مع  مصممه الفنان وعازف الكمان "على رابح" للحديث أكثر عن تفاصيله .


Image


تطرق الفنان "على رابح "في حديثه بالقول أنه إطار وإستاذ موسيقى  بالمعهد الجهوي للموسيقى بالقصرين .


Image


وأشار الى أن هذا العمل والذي يحمل عنوان FLOK D'OR   تتمحور فكرته حول  إخراج الدرر والقطع الذهبية الموسيقية الموجودة في التراث التونسي في عملية حفرية أركولوجية وتطويعها للموسيقة الغربية  العصرية وتقديمها لجمهور الشباب حتى لا يعيش ذلك الإغتراب والجهل لتراثه وهويته أي محاولة تأصيل الأجيال القادمة في تراثها حتى لا يعيش تلك الهوة بين الماضي والحاضر .


Image


واضاف أن هذا العمل الفني مازال في طور البحث والتطوير لأن التراث التونسي عالم واسع خاصة الفلوكلور الشعبي كما أنهم كفريق متكامل من مطربين وعازفين وراقصين أمثال الاأستاذة وعد بناني  وعزمي طالبي وفارس قاسمي وعبد الحفيظ تليلي وعبد اللطيف تليلي  وجمعي العماري  محمد الحملاوي وعليك صالحي وشيماء ووجدي دلهومي وحسام هرماسي  وأكرم ساهلي مازن بوزيدي مرام حقي وحمزة حسني ومحمد أمين هرماسي ميسم تليلي محمد على منصوري  وحمى الجباري وثراء نصري يعملون كلهم على الوصول بهذا العمل الفني الى العالمية.


Image


ولفت الفنان"علي رابح" خلال اللقاء الى أنه  وضع في هذا العمل التجديد والإبتكار وذلك من خلال محاولة تطويع الألة او كما سمها بالمكينة الموسيقية لتصبح عازف ضمن الفريق ليمتزج المباشر بالمسجل  ويعتبر الفنان الرابحي أن هذه التجربة سيكون لها مستقبل ناجح لذلك فالعمل مازال كتواصل.


Image


Image


وأعرب الفنان "علي رابح" عن شكره وإمتنانه لوكالة روافد نيوز الإخبارية على هذه المرافقة والتغطية لهذا العمل لافتاُ في ذات الوقتِ الى أن رُقيْ الأمم بفنونهـا والموسيقى لُغة حوار الشعوب.أنتهى/.

المصدر: تونس/روافدنيوز/ منيرة الزرقي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS