تقدم ضئيل لكلينتون على منافسها ترامب وتنافس قوي على الفوز بأصوات "فلوريدا"

تاريخ النشر : 2016-11-05 22:17:30 أخر تحديث : 2024-09-17 14:13:53

تقدم ضئيل لكلينتون على منافسها ترامب وتنافس قوي على الفوز بأصوات "فلوريدا"

روافدنيوز/متابعــة/مع اقتراب نهاية الحملة الانتخابية لرئاسة الولاية المتحدة، تشارك المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، في تجمعات انتخابية بولاية فلوريدا، اليوم السبت.


وتمثل فلوريدا تقليديا ساحة "المعركة الرئيسية"، التي يمكن أن تحسم نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


ووفقا للمراقبين، فإنه يتعين على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الفوز بأصوات هذه الولاية (29 صوتا) في المجمع الانتخابي للحفاظ على حظوظه في التنافس على مقعد البيت الأبيض، وتظهر معظم استطلاعات الرأي في الأيام الأخيرة نجاح ترامب في تقليص الفجوة ضد كلينتون.


وفي الوقت الذي تشير فيه استطلاعات الرأي التي أجراها موقع "ريل كلير بلوتيكس" إلى تقدم كلينتون في هذه الولاية، يفيد موقع "فيف ثيرتي آيت" أنه لدى ترامب فرصة الفوز بنسبة 52.4%.


وبعد ولاية فلوريدا، ستتوجه كلينتون بحسب موقع حملتها إلى فيلادلفيا وبنسلفانيا هذه الليلة حيث ستشارك في إحياء فعاليتها نجمة البوب الأمريكية كاتي بيري، فيما سيتوجه ترامب إلى كارولاينا الشمالية قبل أن يحط في غرب ولاية نيفادا.


وأظهر استطلاع للرأي لمعهد ماريست نشرت نتائجه اليوم السبت تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بنقطة مئوية واحدة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب على مستوى كل الولايات الأمريكية.
وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم الثلاثاء المقبل.


وأظهرت استطلاعات أخرى استمرار تقدم كلينتون في ولايات قد تكون حاسمة في تحديد الفائز، لكن الفارق بينها وبين منافسها ضاق بعد الكشف في الأسبوع الماضي عن أن مكتب التحقيقات الاتحادي يفحص مجموعة جديدة من رسائل البريد الإلكتروني، في إطار تحقيق يجريه في طريقة تعاملها مع معلومات سرية أثناء عملها وزيرة للخارجية

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS