القضاء الإيطالي يفتح تحقيق بعمليات خطف في ليبيا لغايات يرجح أنها "إرهابية"

تاريخ النشر : 2016-11-05 18:23:15 أخر تحديث : 2024-09-18 09:39:01

القضاء الإيطالي يفتح تحقيق  بعمليات خطف في ليبيا لغايات يرجح أنها "إرهابية"

روافدنيوز/روما/يبدأ القضاء الإيطالي فتح تحقيق عن عمليات خطف في ليبيا لغايات يرجح أنها «إرهابية».


ومن المقرر أن يدلي الإيطاليان البالغان من العمر 56 و66 عامًا والكندي، الذين وصلوا إلى إيطاليا السبت، بعد الإفراج عنهم من ليبيا، بشهاداتهم أمام القضاة.


وقالت الحكومة الإيطالية في بيان إن «دانيلو كالونيغو وبرونو كاكاتشي والكندي فرانك بوكيا أفرج عنهم بفضل التعاون الفعال مع السلطات المحلية الليبية»، بحسب «فرانس برس».


وخطف الرجال الثلاثة في غات على الحدود الجزائرية بالقرب من ورشة يعملون فيها لحساب شركة إيطالية مكلفة صيانة مطار في المنطقة بعد أن اعترض مسلحون سيارتهم.


وذكرت الخارجية الإيطالية أن «الرهائن السابقين الثلاثة وصلوا عند الساعة الثانية إلى إيطاليا لكنها لم تعط توضيحات عن وضعهم الصحي».


ويعمل عدد من الشركات الإيطالية في ليبيا التي شهدت عدة عمليات خطف استهدفت موظفين أجانب في هذه الشركات.


وفي يوليو 2015 خطف أربعة موظفين إيطاليين يعملون في شركة بناء قرب مجمع لشركة إيني النفطية الإيطالية في مليتة غرب طرابلس وهي منطقة سبق وشهدت عمليات خطف مماثلة.


وبعد ستة أشهر من احتجازهم رهائن لدى «داعش» الذي قام بفصلهم إلى مجموعتين في كل منهما رهينتان، لقي اثنان منهم مصرعيهما في ظروف غامضة خلال هجوم شنته جماعة ليبية مسلحة على قافلة تابعة للتنظيم في صبراتة، في حين تم تحرير الآخرين بعد أسبوع من ذلك خلال عملية عسكرية نفذتها قوات ليبية في المدينة نفسها.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS