رئيس البرلمان العراقي يشدد على ضرورة محاسبة المتجاوزين على القانون وحفظ أمن وإستقرار البصرة

تاريخ النشر : 2016-11-05 14:49:30 أخر تحديث : 2024-03-20 07:44:32

رئيس البرلمان العراقي يشدد على ضرورة محاسبة المتجاوزين على القانون وحفظ أمن وإستقرار البصرة
بغــداد/روافدز/عــلاء علي/شدد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، على ضرورة محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون وحفظ امن واستقرار محافظة البصرة.
وجاء في بيان لمكتب الجبوري الإعلامي تلقت وكالة "روافدنيوز" نسخة منه اليوم، ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل بمكتبه الرسمي، لجنة حل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة، بحضور النائب عبد العظيم العجمان"، لافتا الى ان " اللقاء تضمن مناقشة الاوضاع الخدمية للمواطنين في المدينة، كما تم استعراض كافة الخطط الكفيلة بتوفير الامن والاستقرار في المحافظة، ودور العشائر في نزع فتيل الازمات".
واكد رئيس المجلس بحسب البيان "اهمية تطبيق القانون ومحاسبة كل من تسول له نفسه زعزعة امن واستقرار المواطنين، ولفت الى ان ما تتعرض له المحافظة من نزاعات عشائرية متكررة تستدعي من الحكومة المحلية والاجهزة الامنية مزيد من الاجراءات واليقظة للحد من تكرارها".
وشدد "على اهمية محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون بتقديمهم الى القضاء مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم، مطالباً بحصر السلاح بيد الدولة ورفض كل مظاهر التسلح التي باتت مدعاة للقلق"، لافتا الى ان "دور الحكماء والعقلاء في محاربة العنف، كان له الاثر الفاعل في ترسيخ ودعم السلم الاهلي في المحافظة".
من جانبها، ثمنت اللجنة "دور رئيس البرلمان في تقريب وجهات النظر وجهوده في تفعيل ملف التعايش السلمي عبر التشريعات التي تسهم في تحقيق الامن والسلم المجتمعي في البلاد".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS