برلماني كُردي: اعتقال تركيا للنواب الكرد يُهدد وحدة المجتمع وعلى العالم التدخل

تاريخ النشر : 2016-11-04 11:13:06 أخر تحديث : 2024-07-22 10:59:08

برلماني كُردي: اعتقال تركيا للنواب الكرد يُهدد وحدة المجتمع وعلى العالم التدخل

بغــداد/روافد/وصفت كُتلة التغيير النيابية، قيام السلطات التركية باعتقال زعيم حزب الشعوب النائب في البرلمان التركي صلاح الدين دميرتاش وعدد من النواب الكرد بأنه "انتهاك لأبسط معايير حقوق الانسان،" محذراً من "انعكاسات خطيرة داخل وخارج تركيا جراء استمرار حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان في سياساتها الخاطئة".


النائب عن الكُتلة،هوشيار عبدالله،أوضح في بيانٍ تلقت وكالة "روافدنيوز"نسخة منه، اليوم أنه "ضمن السياسات الخاطئة لحكومة أردوغان تم اعتقال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش وعدد من النواب الكرد في البرلمان التركي من قبل السلطات التركية وأعضاء حزب أردوغان، وإننا إذ ندين حملة الاعتقالات غير الإنسانية والتي تنتهك معايير حقوق الانسان، نرى ان استمرار اردوغان في هذا النهج التصعيدي سيتسبب بالكثير من الأزمات داخل المجتمع التركي وخارجه".


وأضاف عبدالله "يجب أن يكون للمجتمع الدولي موقفا واضحا وصارما لوضع حد لهذه السلوكيات والممارسات التي تقوم بها حكومة أردوغان ضد أية شخصية لها شعبية وثقل كبير في الشارع التركي وخصوصاً المناضلين الكرد" مبينا "هناك خشية من احتمال تأجيج الوضع داخل تركيا بسبب حملة الاعتقالات المستمرة".


وشدد عبدالله على "ضرورة أن تتدخل الأمم المتحدة بشكل عاجل من خلال الضغط على السلطات التركية للإفراج عن دميرتاش وتحرير المناضلين الكرد المعتقلين، وأن تعلن موقفها إزاء التراجع الخطير للديمقراطية في تركيا".
وكانت السلطات التركية قد اعتقلت عدداً من النواب الكرد في البرلمان أبرزهم صلاح الدين دميرتاش زعيم حزب الشعوب وتسعة من النواب المنتمين الى الحزب.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS