بلجيكا تُعلن دعمها للعراق في علمية تحرير الموصل ووزير خارجيتها يزور بغداد قريباً

تاريخ النشر : 2016-10-20 11:20:56 أخر تحديث : 2024-09-18 11:49:39

بلجيكا تُعلن دعمها للعراق في علمية تحرير الموصل ووزير خارجيتها يزور بغداد قريباً
بغـــداد/روافدنيوز/ليث حسن/
اعلنت بلجيكا دعمها للعراق، في عمليات تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية العراقي"أبراهيم الجعفري"نظيره البلجيكي"ديديه ريندرز" على هامش الأجتماع الدولي المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل لدعم العراق في معركته ضد عصابات"داعش"الإرهابية،بحسبما جاء في بيانٍ لوزارة الخارجية تلقت "روافدنيوز"نسخة منه اليوم الخميس.


 وبحث الجعفري ورايندرز،بحسب البيان  العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها لخدمة البلدين الصديقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".


واشار الجعفري في تصريح صحفي عقب اللقاء ، "ان معركة الموصل تصدرت المحادثات وكانت الجانب البلجيكي متفهما لتوجه العراق لتحرير المناطق التي تغتصبها عصابات داعش الإرهابية. وأكدنا عزم القوات المسلحة العراقية على تحرير الموصل ومشاركة القوات المسلحة كافة تحت غطاء الجيش العراقي".


كما اشاد بالجانب البلجيكي لما قدمه من مساعدات للعراق ومشاركة سلاح الجو البلجيكي في التحالف الدولي فضلا عن الدعم السياسي في المحافل الدولية، مبينا "ان لدول العالم التي وقفت إلى جانب العراق الحق أن تفخر وتعتز وتعد النصر الذي تحقق في العراق هو ثمرة جُهُودها ونواياها الطيبة ومساعداتها".


واشار الوزير الى "ان الجندي العراقي أغلى شيء في المواجهة والدم العراقي أهم شيء ، لكننا ايضا لا نتنكر للذين وقفوا إلى جانبنا وقدموا مساعدات ومواقف سياسية في أروقة العالم وصوتوا للصالح العراقي، وإيجاد حالة من الحشد العالمي ضد عصابات داعش"، مضيفا "نحن متفائلون لأن المعركة معركة حق وباطل، والعراق لا يقاتل بحجمه، وإنما يقاتل بحجم المجتمعات عامة ودول العالم عامة فنحن متأكدون من النصر".


من جانبه أكد وزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرس وقوف بلاده إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب وأنه سيزور العراق خلال الفترة المقبلة في اطار دعم العلاقات بين بغداد وبروكسل ، متمنياً للقوات العراقية المزيد من الانتصارات مع انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل وتحرير كامل الأراضي العراقيّة، فيما اشار إلى أن بلاده تعمل ضمن التحالف الدولي وساهمت في تقديم المساعدات الإنسانية والتدريب والتسليح.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS