الرئيس الفرنسي:سنبذل قصارى جهودنا لإعادة الحياة للموصل بعد تحريرها من"داعش"

تاريخ النشر : 2016-10-20 11:10:01 أخر تحديث : 2024-09-17 21:31:27

الرئيس الفرنسي:سنبذل قصارى جهودنا لإعادة الحياة للموصل بعد تحريرها من"داعش"
بغـــداد/روافدنيوز/متابعة/
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الخميس، ان "بلاده ستبذل قصارى جهدها لاعادة الحياة الى الموصل بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية.

واضاف هولاند، في كلمته عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في مؤتمر باريس لدعم العراق في مكافحة الإرهاب الذي انطلق صباح اليوم الخميس، ان "داعش الارهابي بدأ يتقهقر اينما كان في العراق او سوريا، وان العراقية والبيشمركة هي التي تعمل على الجبهة التي فتحت في العراق القوات، وتقوم بعمليات مهمة بالتعاون مع قوات التحالف الدولي التي تشارك فيها فرنسا وتقوم بدعم القوات العراقية وكل منضم اليها".
واوضح ان "4 الاف جندي يساركون اليوم في معركة تحرير الموصل، فضلا عن ان "هناك حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول بالاضافة الى وجود مجموعة تكتيكية منتشرة في الموصل".
وتابع الرئيس الفرنسي ان "وزراء دفاع الدول سيعقدون اجتماعا في 25 من الشهر الجاري الى جانب كل من شارك في الضربات ضد داعش لاستعادة الموصل" .
وأكد هولاند ان "معركة الموصل حاسمة لانها تضرب داعش في معقله"، مبينا انه "يجب تقليص الخسائر كي يتم تفادي استهداف المدنيين بطلب من الحكومة العراقية واحتراما لحقوق الانسان من اجل تقديم المساعدة الانسانية لكل من يحاول ان يهرب من المعركة الدائرة في الموصل" .
وتابع "لملاحقة العناصر الارهابية قمنا بوضع خطة وهي ان لا نسمح للارهابيين بالتنقل الى اماكن أخرى"، مضيفاً ان "معركة الموصل حاسمة على المستوى السياسي لكنها ستكون طويلة على المتسوى العسكري ويجب ان تكون هناك خطة للمناطق المحررة من داعش وناخذ بعين الاعتبار مجموعات السكان التي هربت وينبغي ان نهتم بالمدنيين والاشخاص الذين اضطرو للهروب من الموصل"، مشيرا الى انه "سوف تكون هناك قوة اخرى لتوفير المساعدة لسكان المنطقة ولابد من وجود تنظيم سياسي اداري من قبل الموصل لانها تمثل تنوع النسيج الاجتماعي"، مؤكدا "أننا مع الحكومة العراقية وسنبذل قصارى جهدنا لتكون هناك عملية ادارية لتنظيم عملية السكان في الموصل بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية".
وقال هولاند "سنعمل معا كي يتمكن العراق من الحصول على كامل اراضيه".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS