الفنان التشكيلي التونسي "رضا الطيب" لـ"روافدنيوز"ليس للابداع حدود وبالفن ترتقي الامم

تاريخ النشر : 2021-09-23 20:16:15 أخر تحديث : 2022-12-05 01:28:51

الفنان التشكيلي التونسي  "رضا الطيب" لـ"روافدنيوز"ليس للابداع حدود وبالفن ترتقي الامم

ليس للابداع حدود فهو يفتح نوافذ بطل من  خلالها كل مبدع حسب موهبته على العالم ، والفنون هي مجموعة من الرؤى تقدم قراءة للعالم المرئي ولا مرئي ٱين  يمتزج الموجود والمنشود فينتجا عملا فنيا ثقافيا  عنوانه التميز.


Image


هو  مرئي وشاعر وفنان تشكيلي تونسي  سكنه هوس الأبداع منذ الصغر فراح يرتع بين احضان الطبيعة لينظم قوافيه من سحرها وينحت من مناظرها رسومه مستعينا في ذلك بموادها الأولى فطوع الحجر والخشب والورق والجير والفحم لتكون مواده الأولية  فتعمل القريحة مع الأنامل مع الريشة والقرطاس والقلم فتكون القصيدة واللوحة عنوان هوسه الساكن فيه.


Image

 


ذلك هو الفنان والمبدع الشكيلي "رضا الطيب عباس خضراوي" الذي التقته وكالة "روافدنيوز" الاخبارية في حوار للاطلاع على ماشغل هوســه بالفن وخطوات تألقــه وتحدث الينا قائلاً. 


Image


 


 الفن بمسمياته المختلفة أصبح جزء لايتجزأ من ثقافة الناس والمجتمع وممارساتهم اليومية، تطور مع الزمن وبدَّل مواضعه، وجدد لغته التي يعبر عنها مع مرور الوقت، إلى أن أصبح كما نعرفه بفروعــه ومسمياته المختلفة.



لذلك اصبح عنواناً لسمو النفس وإبداعهــا ورٌقي الأمم وشعوبهــا.


Image


 


هكذا وصف محدثي بداياته ليتدرج بعد ذلك الى مرحلة صقل موهبته وتطويرها وذلك بإنتقاله للدراسة في مدينة القصرين أن اصبح يرتاد النوادي في دور الثقافة ودور الشباب أين تمكن من الإطلاع على تجارب الأخرين كما حضر العديد من الندوات الفنية والدورات التدربية في الفن التشكيلي فكان التمرس  والبحث والتطوير والتدريب عنوان هذه المرحلة.


Image


 وبما أن لكل عمل من نتيجة  فقد تم إختياره بعد الفرز للمرور الى الدور الثاني في برنامج الصوت الماسي Diamond voice بالمملكة الأردنية.


 


في مجال الفن التشكيلي حيث راهنت لجنة الفرز على قدراته الفنية التشكلية وقال الفنان رضا عباس أن فكرة برنامج دايموند فويس  هي للمواهب حيث تجمع أجناس مختلفة من ٱدب وشعر وعزف وغناء وتلحين وفن تشكيلي ،كما أنه يعتبرفرصة للفنانين العرب للدخول الى مجال العالمية 


 


وأعرب الفنان التوني "رضا الطيب عباس خضراوي"عن شكره وإمتنانه لوكالتنا التي سلطت الضوء على الفنانين التونسيين في ظل الاوضاع التي يمر بها تونس متمنياً لها ولكادرهــا النجاح والذي بدوره قدم الشكر تمنى له ولكل المبدعين المشاركين معه مزيداً من الإبداع والتألق على أمل اللقاء مرة أخرى ونجاح جديد.

المصدر: تونس/ منيرة الزرقي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS