بايدن يدعو لعمل جماعي لمواجهة أزمتي كورونا والمناخ

تاريخ النشر : 2021-09-21 14:31:58 أخر تحديث : 2024-04-06 15:06:45

بايدن يدعو لعمل جماعي لمواجهة أزمتي كورونا والمناخ

دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، لعمل جماعي لمواجهة أزمتي كورونا والمناخ، فيما أعلن أن واشنطن ستستعيد مقعدها في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان العام المقبل.


وقال بايدن في كلمته خلال أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "مستقبل العالم يعتمد على العمل الجماعي ونواجه خيارا حاسما ويجب أن نعمل على إنهاء جائحة كورونا في كل مكان".



وأضاف، "يجب علينا أن نواجه أزمة المناخ التي تلقي بظلالها على كل بقعة من أنحاء العالم"، لافتاً إلى أن بلاده "جددت الشراكة مع أستراليا والهند لمواجهة تحديات المناخ والأمن".



وأشار إلى أن "الولايات المتحدة ستعلن عن التزامات إضافية من أجل إحراز تقدم في مواجهة جائحة كورونا"، مشدداً على احترم ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان.



وتابع بايدن، "أنهينا 20 عاما من النزاع في أفغانستان ونفتح صفحة جديدة من الدبلوماسية"، مؤكداً بالقول "أعدنا التأكيد على تحالفنا المقدس مع الناتو".



وشدد على أن "القوة النووية يجب أن تكون الملاذ الأخير في حل النزاعات الدولية ويجب اللجوء لغيرها من الوسائل"، منوهاً إلى "التزام الولايات المتحدة بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وسيتم العمل مع حلفاء واشنطن لعودتها للاتفاق النووي".



وأردف بايدن، "واشنطن ستستعيد مقعدها في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان العام المقبل"./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS