منتخب شباب العراق يفوز على نظيره الكوري الشمالي4-0 ويضمن التاهل للدور ربع النهائي لكأس أسيا للشباب

تاريخ النشر : 2016-10-17 20:33:29 أخر تحديث : 2024-03-22 06:49:59

منتخب شباب العراق يفوز على نظيره الكوري الشمالي4-0 ويضمن التاهل للدور ربع النهائي لكأس أسيا للشباب
المنامة/متابعــة/

ضمن منتخب العراق التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على كوريا الشمالية 4-0 اليوم الاثنين على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.

وسجل مازن فياض(53 من ضربة جزاء) ووليد كريم (63 و65) وعلاء عباس (79) أهداف الفوز لصالح المنتخب العراقي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً تعادل الإمارات مع فيتنام 1-1 على ذات الملعب.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لفيتنام، ونقطة للإمارات ولا شيء لكوريا الشمالية، حيث ضمن العراق التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، حيث يلتقي العراق مع فيتنام، والإمارات مع كوريا الشمالية.

وكانت الجولة الأولى شهدت الجمعة الماضية فوز العراق على الإمارات 1-0، وفيتنام على كوريا الشمالية 2-1.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وكان منتخب العراق الطرف الأفضل خلال الشوط الأول الذي شهد أداءاً بدنياً من كلا الفريقين، وشكلت انطلاقات أمير صباح ومازن فياض مصدر الخطورة للعراق.

وكانت أبرز فرص العراق خلال الشوط الأول عبر تسديدة صفاء هادي والتي مرت فوق العارضة في الدقيقة 42.

وأثمرت الأفضلية العراقية في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 53 بعدما أرسل محمد كريم تمريرة وصلت إلى علاء عباس ليسدد كرة ارتدت من يد المدافع تشوي جين-نام ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها مازن فياض بنجاح.

ودفع هذا الهدف المنتخب الكوري الشمالي لفتح اللعب من أجل تعديل النتيجة، فسدد كانغ كوك-تشول وهان كوانغ-سونغ محاولتين مرتا خارج المرمى.

واستغل لاعبو العراق انفتاح أداء المنتخب الكوري الشمالي ليسجلوا الهدف الثاني، بعدما أرسل جاسم محمد تمريرة بينية خلف المدافعين وصلت إلى وليد كريم ليسدد بثقة في الشباك (63).

ثم عاد وليد كريم ليسجل الهدف الثالث للعراق بعد هجمة قادها جاسم محمد الذي مرر خلف المدافعين إلى علاس عباس الذي تقدم في اتجاه المرمى قبل أن يهيء الكرة أمام وليد ليسدد في الشباك الخالية (65).

واختتم علاء عباس الرباعية في الدقيقة 79 عندما تابع تمريرة سيف حاتم الطويلة وسدد بعيداً عن متناول الكوري الكوري ري تشول-سونغ.

العراق يفوز 4 -0 على كوريا الشمالية ويتأهل للربع النهائي في كأس آسيا للشباب

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS