الجامعة العربية تعلن مساندتها "الكاملة" للعراق في معركة تحرير الموصل

تاريخ النشر : 2016-10-17 15:53:41 أخر تحديث : 2024-09-18 17:19:47

الجامعة العربية تعلن مساندتها "الكاملة" للعراق في معركة تحرير الموصل

بغداد/ روافدنيوز/ أعلنت جامعة الدول العربية، الاثنين، مساندتها "الكاملة" للعراق في معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، داعية إلى اتخاذ كافة التدابير الممكنة من أجل الحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء.


وقال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "الأمين العام أحمد أبو الغيط يؤكد مساندته الكاملة للعراق حكومة وشعباً في معركته لتحرير مدينة الموصل من يد تنظيم داعش الإرهابي"، معرباً عن "تطلعه لأن تكلل هذه العملية بالنجاح بما يؤدي إلى استعادة هذه المدينة العريقة إلى كنف الدولة العراقية، وبما يدعم أمن واستقرار العراق ووحدة أرضه وسلامته الإقليمية".


وأضاف عفيفي، أنه يأمل "في أن يتم اتخاذ كافة التدابير الممكنة من أجل الحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء، أخذاً في الاعتبار أنه يتم التعامل مع تنظيم إرهابي وحشي مثل داعش".


وتابع عفيفي، أن "عملية تحرير الموصل تمثل خطوة هامة على طريق استئصال الخطر الذي يمثله تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية والمتطرفة على الأرض والشعوب العربية، مع ما يستدعيه ذلك من ضرورة تبني إجراءات ملموسة وسريعة للتعاون والتنسيق بين الدول العربية لمكافحة الأعمال الإجرامية التي ترتكبها هذه التنظيمات والجماعات بحق الأبرياء من أبناء الأمة العربية".


وأعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، فيما حققت القوات الأمنية تقدماً في أكثر من محور من عملية تحرير المدينة./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS