الصحة العالمية قلقة من طفرة "دلتا" الأشد عدوى

تاريخ النشر : 2021-06-26 12:54:41 أخر تحديث : 2024-05-07 10:41:24

الصحة العالمية قلقة من طفرة "دلتا" الأشد عدوى

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "المنظمة قلقة من طفرة دلتا، الأشد عدوى لفيروس كورونا"، مؤكداً "رصدها في 85 دولة"، محذراً من "انتشارها السريع بين غير الملقحين".


وتابع تيدروس أن "السلالات الجديدة متوقعة وستواصل الظهور - هذا ما تفعله الفيروسات، فهي تتطور - لكننا يمكن أن نمنع ظهور السلالات من خلال منع (كوفيد - 19) من الانتقال"، وفق صحيفة الشرق الاوسط.

وأضاف: "ببساطة، فإن مزيداً من العدوى يعني المزيد من السلالات، وقليل من العدوى يعني القليل من السلالات".

وحذر الاختصاصيون والسلطات الصحية من أن المتحورة "دلتا" قد تؤدي إلى ارتفاع كبير في عدد الحالات اعتباراً من هذا الصيف، في حال لم تتخذ بسرعة تدابير للجمها.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن وباء كورونا يسجل حالياً ارتفاعاً نسبياً في الإصابات الجديدة في العالم بعد أن تراجعت لأدنى مستوياتها منذ فبراير/ شباط وانخفض عدد الوفيات. لكن العديد من البلدان، مثل إندونيسيا والبرتغال وروسيا وإسرائيل وبريطانيا، تشهد زيادة في الحالات الجديدة، ويرتبط ذلك جزئياً على الأقل بانتشار المتحورة "دلتا".

وباتت هذه المتحورة من فيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في الهند، حيث انتشرت اعتباراً من أبريل (نيسان) وتسببت في موجة وبائية قاسية، منتشرة في 85 دولة على الأقل، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، لكن بنسب متفاوتة./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS