العراق يتعاقد مع "لوفت هانزا" لإعادة هيكلة الخطوط الجوية

تاريخ النشر : 2016-10-15 20:52:50 أخر تحديث : 2024-09-16 11:23:05

العراق يتعاقد مع "لوفت هانزا" لإعادة هيكلة الخطوط الجوية

بغداد/ روافد نيوز/ جواد الغراوي...
تعاقدت وزارة النقل مع شركة لوف هانزا الألمانية للطيران٬ السبت، لإعادة هيكلة الخطوط الجوية العراقية والطيران المدني٬ وحضر توقيع العقد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي والسفير الالماني في العراق ومدير الشركة الالمانية وعدد كبير من المسؤولين.


وقال الحمامي في مؤتمر صحفي حضرته "روافد نيوز" إن "الوزارة تعاقدت مع شركة لوفت هانزا الألمانية لإعادة هيكلية الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية".
وأكد الحمامي، أن "قيمة العقد لا تساوي شيئا أمام الخسائر الكبيرة التي تعرض لها الطيران العراقي في الفترة السابقة"، لافتا الى أن "شركة لوف هانزا من أفضل الشركات التي ستعيد هيكلة الخطوط الجوية وتجعلها من الخطوط المتقدمة عالميا"، مبينا أن "عمل الشركة سيكون ذا طابع إستشاري لما لها من خبرة في مجال الطيران".


جهته أكد رئيس سلطة الطيران المدني حسين محسن، أن "ماتقوم به وزارة النقل بشكل عام والطيران المدني بشكل خاص عبر التعاقد مع كبار الشركات العالمية يعتبر أتجاه إيجابي سيخدم الخطوط الجوية بشكل كبير".


وأضاف محسن لـ"روافد نيوز" أن "دعم رئاسة الوزراء خلال تلك الفترة والتوصيات بدعم الخطوط الجوية العراقية عبر التعاقد مع الشركات العالمية بث فينا روح التفائل لتقديم مايخدم المواطن"، مبينا أن "الشركة ستقدم التوصيات والاستشارات للخطوط الجوية العراقية وإعادة هيكلتها لتكون الواجهة الحقيقية للعراق".
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في أيلول 2016 عن عزم حكومته التعاقد مع شركات عالمية لإعادة هيكلة الخطوط الجوية العراقية. والمساعدة في إعادة تحليق طائرات العراق في الأجواء الأوروبية./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS