الرئاسة التركية نتفاوض مع العراق حول تواجد قواتنا في معسكر بعشيقة

تاريخ النشر : 2016-10-13 19:57:59 أخر تحديث : 2024-09-15 00:34:27

الرئاسة التركية نتفاوض مع العراق حول تواجد قواتنا في معسكر بعشيقة
روافـــدنيوز/متابعــة/
أعلنت الرئاسة التركية، ان بلادها تتفاوض مع العراق حول وجود قواتها في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل.

وقال المتحدث بإسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم الخميس ان بلاده ليست لديها "أجندة خفية" في العراق ولا تطمع في اراضيه.
واضاف كالين في مؤتمر صحفي عقد بالقصر الرئاسي ان "اولئك الذين يعتقدون خلاف ذلك إما لديهم سوء نية أو يقعون تحت ضغط وهم كبير" مشيرا الى ان وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة قرب الموصل هدفه تلبية الاحتياجات الامنية للمعسكر والذي يقع بالقرب من الاشتباكات المسلحة".
وأعرب عن قلق بلاده من ارتكاب خطأ في العملية العسكرية المقررة لتحرير مدينة الموصل شمالي العراق من سيطرة داعش والتي قد تؤدي الى نزوح الآلاف من الناس والحاق الضرر في الحرب الجارية ضد داعش اضاف الى اثارت مشاكل جديدة في الحرب ضد حزب العمال الكردستاني".
واوضح كالين ان "أنقرة وبغداد تجريان مفاوضات بشأن وجود القوات التركية في العراق" متهما "بعض الجهات بخلق توترات بين البلدين".
وتشهد العلاقات بين العراق وتركيا توترا بعد قرار مجلس النواب العراقي اعتبار وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة "قوات محتلة معادية" اثر مصادقة البرلمان التركي في الأول من الشهر الجاري على تمديد تفويض قرار حكومي يجيز للقوات التركية شن عمليات عسكرية في سوريا والعراق لمدة عام.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS