واشنطن: القوى الأجنبية في العراق يجب أن تكون بموافقة بغداد

تاريخ النشر : 2016-10-12 09:45:58 أخر تحديث : 2024-03-21 09:50:25

واشنطن: القوى الأجنبية في العراق يجب أن تكون بموافقة بغداد

بغداد/ روافدنيوز/ أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، الاربعاء، موقفها بشأن تواجد "القوى الأجنبية" في العراق، مشددة أن تلك القوى يجب أن تكون بموافقة بغداد، فيما دعت "جميع الأطراف" الى التنسيق لضمان هزيمة تنظيم "داعش".


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان اوردته رويترز، إن "القوى العسكرية الأجنبية في العراق يجب أن تكون هناك بموافقة حكومة بغداد وتحت مظلة التحالف المناهض تنظيم داعش".


وقالت الوزارة "يجب على كل الأطراف التنسيق عن كثب خلال الأيام والأسابيع القادمة لضمان وحدة الجهود الرامية لهزيمة داعش وتحقيق الأمن الدائم للشعب العراقي".


ويدور خلاف بين تركيا والعراق على وجود نحو 2000 جندي تركي في قاعدة في شمال العراق في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي لشن هجوم على مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" منذ حزيران 2014.


وشهد امس الثلاثاء، (12 تشرين الاول 2016)، تصعيدا بالتصريحات ابتدأها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي خاطب العبادي قائلا "لست ندي ولست بمستواي"، وأشار إلى "أننا سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وتلزم حدك أولا"، فيما رد العبادي، على ذلك التصريح بالقول "بالتأكيد لسنا نداً لك .. سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس بالسكايبي"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS