الملك السعودي يوجه دعوة للكاظمي لزيارة الرياض

تاريخ النشر : 2021-03-25 18:57:11 أخر تحديث : 2024-05-05 02:49:43

الملك السعودي يوجه دعوة للكاظمي لزيارة الرياض

وجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الخميس، دعوة رسمية لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى زيارة المملكة، فيما أكد الجانبان أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في مختلف المجالات.


وقال مكتب الكاظمي في بيان صحافي، إنه "إنطلاقاً من الروابط والوشائج الأخوية الراسخة والتأريخية التي تجمع بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزاً لاواصر العلاقات بينهما، ورغبتهما الصادقة في تطويرها في شتى المجالات، على اسس ومبادئ راسخة في مقدمتها الأخوة العربية والإسلامية وحسن الجوار والمصالح المشتركة وبناء على دعوة كريمة من الملك سلمان بن عبد العزيزتم اليوم الخميس عقد لقاء إفتراضي عن بعد بين رئيس الوزراء والملك السعودي".


ونوه الجانبان وفقاً للبيان بـ"العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين واشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والإتصالات بينهما"، كما أكدا على "دور مجلس التنسيق العراقي السعودي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية".

ولفت البيان الى أن "المملكة العربية السعودية ثمنت جهود الحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار والتنمية في جمهورية العراق، كما ثمنت جمهورية العراق المبادرات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لجمهورية العراق في مجال مواجهة جائحة كورونا(كوفيد-19)".

واتفق الجانبان على "تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الاقليمية والدولية وبما يسهم في دعم وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة، وضرورة ابعادها عن التوترات واسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار".


وأكد رئيس الوزراء على "دعم مبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن".

وجه الملك السعودي بحسب البيان "دعوة كريمة إلى رئيس الوزراء لزيارة المملكة العربية السعودية للقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن جانبه أعرب دولة رئيس الوزراء عن تقديره وقبوله للدعوة"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS