وزير النفط والسفير المصري يبحثان البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب "بصرة-عقبة"

تاريخ النشر : 2021-03-17 17:02:33 أخر تحديث : 2024-04-25 12:23:40

وزير النفط والسفير المصري يبحثان البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب "بصرة-عقبة"

بحث وزير النفط احسان عبد الجبار، اليوم الاربعاء، مع السفير المصري في بغداد احمد اسماعيل البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب "البصرة – عقبة" وأمكانية توسعته الى مصر لتكون منفذاً جديداً للصادرات النفطية العراقية الى شمال أفريقيا.


وقالت الوزارة في بيان تلقت (روافدنيوز)، نسخة منه، ان "الوزير أكد على اهمية تعزيز التعاون الثنائي بين العراق ومصر وزيادة فرص التنمية والعمل المشترك بين البلدين ، وخصوصاً في قطاع النفط والغاز، وان الوزارة ترحب بمساهمة الشركات النفطية المصرية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في القطاع النفطي، وذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم السفير المصري في بغداد أحمد اسماعيل".

واضاف الوزير أن "من أهداف الحكومة والوزارة العمل على تعزيز العلاقات مع دول العالم والمنطقة ودول الجوارو خصوصاً مع الاشقاء في مصر، وأن ذلك يقع ضمن أولوياتهما، وخصوصاً في المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين"، مشيراً الى "بحث البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع خط أنبوب البصرة – العقبة " وأمكانية توسعته الى مصر لتكون أضافة مهمة ومنفذاً جديداً للصادرات النفطية العراقية الى شمال أفريقيا".

وبحسب البيان، أشاد السفير المصري بحرص الحكومة والوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين"، مثمناً دور الوزارة، في العمل على توسيع وزيادة فرص التعاون مع الشركات المصرية"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS