هل تغير مفهوم الرجولة عبر الأزمنة وما علاقة البطالة؟

تاريخ النشر : 2021-03-17 10:48:31 أخر تحديث : 2024-04-26 00:49:35

هل تغير مفهوم الرجولة عبر الأزمنة وما علاقة البطالة؟

لا شك أن مفهوم الرجولة أو الذكورة، واجه تحديات وتحولات كثيرة عبر الزمن، إذ إن تاريخ الإنسان مليء بأمثلة لآلاف الأشخاص حاولوا الوصل إلى تعريف واحد من وجهة نظرهم، ولكن دون جدوى!


تتمحور مفاهيم الرجولة الشائعة غالبا على أنها تعني الطموح العالي، ومواجهة التحديات، والصمود، والقوة، والقوامة، ووضع المعايير المستحيلة ومواجهتها.

والجدير بالذكر أنه على رغم النظرة السائدة بأن الرجل عليه أن يظل قويا صامدا في المواقف الصعبة، فإن معظم الرجال لا يطلبون المساعدة عندما يكونون بأمس الحاجة إليها.


وتشير دراسات صحيفة "ذا جارديان" على أن الرجال من الصعب عليهم التعبير عن مشاعرهم أو إظهار المودة في الكثير من الأحيان، رغم حبهم القوي لعائلاتهم أو أصدقائهم أو زوجاتهم أو زملائهم بالعمل، وقوامتهم في بيوتهم لمواجهة الضغوط الدائمة كي يظلوا أقوياء غير مهتزين عاطفيا، لأن المعروف عن الرجل أنه يفكر بعقله أكثر من عاطفته.

لكن مع استمرار وجود كثير من الرجال عاطلين عن العمل في هذا الزمن، تأثرت مفاهيم الرجولة وحالتهم النفسية وقوامتهم في المنزل، وازدادت الأزمات النفسية والعقلية والصحية بالفعل لدى الرجال، واكتشف أن العاطلين عن العمل هم أكثر تعاسة عن غيرهم من الرجال، لذلك على أسرته تفهم أوضاعهم وأحزانهم وتقبل ظروفهم الصعبة، ليظل الرجل رجلا في أعين أهله ونفسه./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS