مؤتمر بغداد الدولي الاول للمياه في 13 و 14 آذار 2021

تاريخ النشر : 2021-03-11 12:51:08 أخر تحديث : 2024-10-15 13:33:18

مؤتمر بغداد الدولي الاول للمياه في 13 و 14 آذار 2021

في إطار تحقيق الأمن المائي في منطقتنا، وبهدف تذليل التحديات المستقبلية التي تواجه ديمومة توفر المياه بما يتلائم مع المتطلبات الاساسية، ولغرض استثمار الخبرات العلمية لتنمية مواردنا المائية وتطوير البنية التحتية لمنشأت الري التي تدهورت اثناء سيطرة تنظيم داعش الارهابي في الفترة الماضية، ومن اجل زيادة الوعي للمحافظة على المياه والتعرف على اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في مجالات تنمية المياه.


فأن وزارة الموارد المائية في جمهورية العراق ستستضيف مؤتمراً في بغداد بأسم "مؤتمر بغداد الدولي الاول للمياه" وتحت شعار "التخطيط والإدارة الرشيدة لموارد المياه... لتحقيق استدامتها " للفترة من 13 – 14 / اذار /2021 في بغداد فندق بابل الدولي.


وسيعقد المؤتمر برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة جهات حكومية دولية وعربية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالمياه وجامعة الدول العربية فضلاً عن منظمات المجتمع المدني.


وعليه يشرفنا دعوتكم لحضور المؤتمر، كما يرجى إحاطتنا علماً بمدى إهتمامكم لتقديم الدعم الفني من قبلكم في مجال شؤون المياه لهذه الوزارة في مسعاها لتنظيم المؤتمر والذي سيكون حدثًا مهمًا لمشاركة العديد من الهيئات الدولية والعربية المعنية بشؤون المياه.

علماً ان المحاور الرئيسية للقضايا التي ستناقش في المؤتمر هي: 


- المحور الاول : التخطيط الاستراتيجي والادارة المتكاملة للموارد المائية والامن المائي والغذائي على المستوى الداخلي والخارجي وتحديات التأثير المناخي.

- المحور الثاني : التعاون الاقليمي والدولي للحد من نقص المياه.

- المحور الثالث : تأثير الاعمال الارهابية على منظومة المياه والحد من تاثير الكوارث الطبيعية والسبل اللازمة لتجنب مخاطرها.

- المحور الرابع : دور التكنولوجيا الحديثة في الحد من مشاكل الموارد المائية.





1- Strategic Planning and Integrated Water Resources Management (IWRM), Food Security at external, internal levels In addition to the challenges of climate change impact.

2- Regional and Global Cooperation to reduce water shortage.

3- The impact of Daesh terrorist group on water system and the necessary method to avoid its dangers and the effect of natural disasters.

4- Modern Technology Role in Minimizing Water Resources Problems



وبالامكان زيارة الموقع الالكتروني للمؤتمر www.baghdadiwc.com لاغراض التسجيل او ارسال البحوث واي معلومات اخرى تهمكم.



وتغتنم وزارة الموارد المائية في جمهورية العراق هذه الفرصة للتعبير عن فائق تقديرها واحترامها.



صفحة المؤتمر على الفيسبوك./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS