نائب" الخلافات السياسية تحول إقرار القوانين المهمة ،والبرلمان لم يتسلم قانوني موازنة العام 2017 وتعديل إنتخابات مجالس المحافظات

تاريخ النشر : 2016-10-07 10:22:12 أخر تحديث : 2024-06-17 05:39:49

نائب" الخلافات السياسية تحول إقرار القوانين المهمة ،والبرلمان لم يتسلم قانوني موازنة العام 2017 وتعديل إنتخابات مجالس المحافظات
بغــــداد/روافـــد/علاء علي/
دعا مقرر  دعت اللجنة القانونية النيابية ، الكتل السياسية للتوصل الى اتفاقات تساعد في تمرير القوانين المضمنة للاتفاق السياسي في البلاد.

مقرر اللجنة النائب"حسن توران"أشار في بيانٍ تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية"أينانيوز"نسخة منه اليوم الجمعــة،الى وجود مجموعة من القوانين المهمة المُعطلة حتى الآن بسبب غياب الاتفاق بين الكتل ومن ابرز تلك القوانين(قانون المحكمة الاتحادية و قانون المادة 105 الذي يضمن توزيع الموارد المالية بين الأقاليم وقانون مجلس الاتحاد)"، مؤكدا ان "هذه القوانين هي ضمن الاتفاق السياسي والمنظومة اللامركزية التي تعتمد عليها البلاد".

وأشار الى ان "تمرير هذه القوانين سيساعد في النهوض بالعملية السياسية خدمة للصالح العام".

وفي سياق متصل قال توران "ان اللجنة القانونية لم تتسلم الى الان قانوني الموازنة المالية لعام 2017 وتعديل انتخابات مجالس المحافظات".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أشار في وقت سابق الى عزم المجلس تمرير جميع القوانين التي من شأنها النهوض بالعملية السياسية.

وتمكن مجلس النواب من إقرار قانون العفو العام والذي يعد من أبرز القوانين الخلافية حيث أقره خلال الفصل التشريعي الحالي.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS