رئيس الوزراء التركي: قواتنا باقية في العراق ولتقول الحكومة العراقية ماتقول

تاريخ النشر : 2016-10-06 18:22:53 أخر تحديث : 2024-09-15 19:45:34

رئيس الوزراء التركي: قواتنا باقية في العراق ولتقول الحكومة العراقية ماتقول
روافـــد/متابعــة/
قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الخميس، أن القوات التركية باقية في العراق "ولتقول الحكومة العراقية ماتقول" بشأنها.


وذكر يلدريم ضمن كلمة ألقاها أمام رجال أعمال معلقاً على قرار مجلس النواب العراقي بخصوص القوات التركية في معسكر بعشيقة شمال الموصل واعتبارها قوات محتلة "لتقل الحكومة العراقية ماتقول، سيستمر وجود القوات التركية هناك، من أجل محاربة داعش ومنع تغيير التركيبة الديموغرافية للمنطقة بالقوة" على حد قوله.


وأضاف يلدريم "هدفنا أن لا تتكرر مأساة إنسانية أخرى وأن لا يراق المزيد من الدماء وبينما تتواجد بلدان لا علاقة لها بالمنطقة في العراق، تتجاوز الحكومة العراقية حدها بالتحدث بهذا الشكل عن تركيا ذات التاريخ العريق في المنطقة". على حد تعبيره.


وأشار الى ان "تركيا لها حدود مع العراق بطول أكثر 350 كم، والحكومة المركزية فيه لم تتخذ، منذ 30-35 سنة ولغاية اليوم، أي تدابير حيال وجود منظمة [بي كا كا] [حزب العمال الكردستاني] الإرهابية في أراضيها".


وقال رئيس الوزراء التركي، إن "تغاضي الحكومة العراقية عن وجود قوات عسكرية من 63 دولة على أراضيها بداعي محاربة الإرهاب وتنظيم داعش، والتركيز على الوجود التركي هناك، غير منطقي، ولا ينم عن نية حسنة".



من جهته قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري،ان مجلس الامن سيعقد جلسة طارئة،بطلب من وزارة الخارجية العراقية،لبيان التدخل التركي في الشأن الداخلي للعراق " منوها الى ان "موقف بعض المسؤولين الاتراك وخاصة التصريحات الاخيرة بشان اصرار انقرة على بقاء القوات التركية كان امرا مفاجئا للعراق،" مؤكدا "عدم استعداد العراق للتفريط باي علاقة مع اي دولة ومنها تركيا".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS