الأمن والدفاع النيابية:الاصرار الحكومي والبرلماني سيحدان من التجاوزات التركية على السيادة العراقية

تاريخ النشر : 2016-10-06 17:30:40 أخر تحديث : 2024-07-22 22:20:20

الأمن والدفاع النيابية:الاصرار الحكومي والبرلماني سيحدان من التجاوزات التركية على السيادة العراقية
بغـــداد/روافــد/عــلاء علي/
أكــدت  لجنة الامن والدفاع النيابية "أن إصرار الحكومة ومجلس النواب على رفض التدخلات الخارجية في شؤون العراق الداخلية سيحد من التجاوزات التركية على السيادة العراقية.


واشار النائب عن اللجنة"محمد ناجي"  في بيانٍ تلقت "روافدنيوز"نسخة منه اليوم الخميس، الى ان "تصميم واصرار الحكومة والبرلمان والشعب العراقي سيضع حدا لهذه التجاوزات"، محذرا "تركيا من الاستمرار بتدخلاتها السافرة في الشأن العراقي".

وأشار الى ان "لجنتي الامن والدفاع واللجنة القانونية في البرلمان بذلتا جهودا وطنية لصياغة قرار رفض قرار البرلمان التركي والذي يعتبر موقفا وطنيا رادعا للتدخل التركي السافر بالشأن الداخلي العراقي"، داعيا "جميع القوى العراقية الى ان تقف موقفا واحدا وتنبذ الخلافات الداخلية لصد الاعتداءات الخارجية والتي تضعف هيبة الدولة العراقية".

وانتقد ناجي "تصريحات الرئيس التركي اردوغان"، مبينا انها "مثيرة للطائفية ولكنها لا تؤثر في ابناء الشعب العراقي الذين تجاوزوا كل محاولات الفتنة والتفريق الطائفي".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا، الأحد الماضي، إلى المحافظة على التركيبة السكانية لمدينة الموصل ، بعد تحريرها من داعش ، "حيث يكون فيها حينها أهاليها فقط بمختلف أعراقهم".

وأضاف أردوغان، في مقابلة صحفية، "يجب أن يبقى في الموصل عقب تحريرها من العناصر الإرهابية، سكانها من السنة التركمان، والسنة العرب، والسنة الكرد" مبينا ان "الموصل لأهل الموصل وتلعفر(قضاء في تلعفر يعيش فيها نحو 70 ألف تركماني) لأهل تلعفر، ولا يحق لأحد أن يأتي ويدخل هذه المناطق" على حد قوله.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS