العبادي لمسؤولي المحافظات:العراق بات اقوى من السابق وتصريحات المسؤولين الاتراك"متناقضة"

تاريخ النشر : 2016-10-06 16:24:07 أخر تحديث : 2024-06-14 20:09:50

العبادي لمسؤولي المحافظات:العراق بات اقوى من السابق وتصريحات المسؤولين الاتراك"متناقضة"
بغـــداد/أينانيوز/عــلاء علي/
 وصف رئيس الوزراء العراقي"حيدر العبادي"تصريحات المسؤولين الأتراك بــ"المتناقضة" لافتاً الى أن المجتمع الدولي بات ينظر الى العراق  بانه أقوى من السابق.


جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثالث عشر - الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات والذي عقد في العاصمة بغداد.

ودعا العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقت "روافدنيوز"نسخة منه اليوم الخميس،"المحافظين واعضاء مجالس المحافظات الى التعاون والتكامل في نقل الصلاحيات بشكل سليم ومدروس لانجاح هذه التجربة والتي نؤكد على الاستمرار بها من اجل خدمة المواطن".

واكد ان "هدف الحكومة خدمة المواطن وان الحكومات المحلية لها دور مهم في هذا الامر مشيرا الى اهمية تحريك الامكانيات الذاتية في الوزارات والمحافظات لتذليل الصعاب وتقديم الخدمات".
واشار الى ان المجتمع الدولي ينظر للعراق بانه سائر بالطريق الصحيح واقوى من السابق" مبينا ان "البعض كان يريد قبل ثلاث سنوات اخراج الجيش من بعض المحافظات والان الجميع يحتمي به وهو صمام الامان".
وتابع العبادي ان "تحرير مدينة الموصل على الابواب ولدينا تحرير الانسان من الارهاب الداعشي هو هدف اسمى، مشيرا الى ان الارهاب يريد ان يحقق مكسبا اعلاميا من خلال التفجيرات في بغداد ولدينا اجراءات بهذا الشأن".
واكد رئيس الوزراء ان التحدي المالي مستمر بسبب انخفاض اسعار النفط ولدينا تخطيط للسنوات المقبلة وليس لسنة واحدة او فترة انتخابية وانما عمل لمصلحة البلد والمواطن" مشيرا الى "اننا خفضنا الانفاق الحكومي بنسبة 50 بالمائة وهي نسبة جيدة بالرغم من الحرب التي نخوضها".
ودعا العبادي "الهيئات الاستثمارية في المحافظات للتعاون مع المستثمرين واعطاء تطمينات وتوفير بيئة صالحة لهم من اجل توفير فرص العمل وتنمية البلد والتقليل من الاعتماد على النفط".
وشدد على اهمية بسط سلطة القانون مع عصابات الجريمة المنظمة وغيرها وهناك افواج مخصصة لبسط الامن في المحافظات التي تتعرض لتهديد بامنها وهناك طلبات من بعض المحافظات واستجبنا لهم".
واكد رئيس الوزراء "عدم وجود مقاتلين اجانب يقاتلون مع قواتنا البطلة وان مهام قوات التحالف هي التدريب والاستشارة والتسليح والدعم اللوجستي والغطاء الجوي.
وجدد العبادي تأكيده على "رفض تواجد القوات التركية مبينا ان هناك تصريحات متناقضة من الجانب التركي ولايوجد اي طلب من الحكومة لدخولهم مقدما شكره لمجلس النواب لمساندته الحكومة بموقفها فالموقف العراقي الموحد امر مهم جدا".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS