الجبوري يدعو الامم المتحدة الى بذل الجهود من اجل اعادة الخدمات للمناطق المتضررة

تاريخ النشر : 2016-10-05 19:49:46 أخر تحديث : 2024-04-15 12:38:09

الجبوري يدعو الامم المتحدة الى بذل الجهود من اجل اعادة الخدمات للمناطق المتضررة

بغداد/ روافدنيوز/ اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه ممثل الامين العام للامم المتحدة يان كوبيتش، الاربعاء، على اهمية دور الامم المتحدة بما يتعلق بالملف الانساني والاغاثي، فيما شدد على ضرورة بذل الجهود من اجل اعادة الخدمات الى المناطق المتضررة من "الارهاب".


وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت، روافد نيوز، نسخة منه، إن "الجبوري استقبل، اليوم، ممثل الامين العام للامم المتحدة يان كوبيتش"، مبينا ان "اللقاء شهد بحث مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية على المستوى الاقليمي والجهود الدولية لمساندة العراق في حربه ضد لارهاب".


ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إن "العراق يبذل قصارى جهده لمكافحة التنظيمات الارهابية والحد من وانتشارها، وان القوات العراقية احرزت انتصارات مهمة على تنظيم داعش مهدت لتحرير الموصل الذي بات وشيكا"، مشيرا الى ان "ذلك يعود الى اصرار العراقيين على تحرير ارضهم ودعم الحلفاء والاصدقاء".


واكد الجبوري على "اهمية دور الامم المتحدة خصوصا فيما يتعلق بالملف الانساني والاغاثي، وضرورة بذل الجهود من اجل اعادة الخدمات الى المناطق المتضررة من الارهاب".


من جانبه، اكد كوبيتش على "استعداد الامم المتحدة لتقديم الدعم والاسناد للعراق خصوصا في الجانب الانساني المتمثل بدعم النازحين واعادة اعمار المناطق المحررة".


ودعا رئيس البرلمان سليم الجبوري، في (17 ايلول 2016) الامم المتحدة الى لعب دور اكبر في اعمار المناطق المحررة وتعزيز المصالحة الوطنية، فيما اكد على اهمية دور الامم المتحدة بدعم التشريعات النيابية التي من شأنها تعزيز البناء الديمقراطي للبلاد./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS