كردستان تدعو بريطانيا لدعم تشكيل هيئة مشتركة لإدارة مرحلة ما بعد تحرير الموصل

تاريخ النشر : 2016-10-04 18:59:56 أخر تحديث : 2024-04-26 03:07:25

كردستان تدعو بريطانيا لدعم تشكيل هيئة مشتركة لإدارة مرحلة ما بعد تحرير الموصل

بغداد/ روافدنيوز/ دعت حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء، بريطانيا إلى دعم مقترحها القاضي بتشكيل هيئة مشتركة بين أربيل وبغداد والتحالف الدولي لإدارة مرحلة ما بعد تحرير الموصل وأطرافها من سيطرة تنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن تشكيل الهيئة يهدف للحفاظ على حقوق وأمن جميع المكونات.


وقالت رئاسة حكومة الإقليم في بيان تلقت روافدنيوز نسخة منه، إن "رئيس الحكومة نيجرفان البارزاني اجتمع مع مدير الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية كريستسان تونر والوفد المرافق له"، مبينة أن "البارزاني ثمن المساعدات العسكرية والإنسانية البريطانية خلال الفترة الماضية ومساعدتها في مجال تحديث وزارة البيشمركة".


وأكد البارزاني، بحسب البيان، أنه "كان لبريطانيا دور مهم في تقريب بغداد وأربيل التي أسفرت عن التفاهم الأخير بينهما"، مؤكدا على "استمرار الحوار بين أربيل وبغداد بهدف تحديد العلاقات بين الطرفين مستقبلا".


وأعرب البارزاني عن "أمله بدعم بريطانيا لمقترح إقليم كردستان بتشكيل هيئة مشتركة بين أربيل وبغداد والتحالف الدولي لإدارة مرحلة ما بعد تحرير الموصل وأطرافها"، مبينا أن "تشكيل الهيئة يهدف للحفاظ على الحقوق وأمن جميع مكونات المنطقة وإجراء الحوار حول مستقبل نينوى".


يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، وتعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته المتطرفة على جميع نواحي الحياة، فيما تستعد القوات الأمنية لتحرير المدينة من سيطرة التنظيم./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS