العراق يرفض تصريحات اردوغان ويعدها "محاولة لإثارة الفتنة"

تاريخ النشر : 2016-10-04 15:00:23 أخر تحديث : 2024-04-24 18:51:24

العراق يرفض تصريحات اردوغان ويعدها "محاولة لإثارة الفتنة"

بغداد/ روافدنيوز/ أكد مجلس الوزراء، الثلاثاء، رفضه لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة وعدها "محاولة لإثارة الفتنة"، فيما شدد على ضرورة وحدة الصف والموقف السياسي وبالأخص فيما يتعلق بالسيادة العراقية.


وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت روافدنيوز نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، اليوم، برئاسة العبادي"، مبينا أن "الجلسة ناقشت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان".


وأعرب مجلس الوزراء، بحسب البيان، "عن رفضه وإدانته لتصريحات اردوغان"، فيما عدها "تدخلا سافرا بالشأن العراقي ومحاولة لإثارة الفتنة".


واكد مجلس الوزراء، "على ضرورة وحدة الشعب العراقي بكل مكوناته في مواجهة الإرهاب الداعشي والإصرار على تحرير أراضيه ومواجهة كل التهديدات والدفاع عن السيادة العراقية"، داعيا الى "وحدة الصف والموقف السياسي وبالأخص وان الأمر يتعلق بالسيادة العراقية".


يذكر أن عددا من وسائل الإعلام نقلت عن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قوله انه يجب أن يبقى في الموصل بعد تحريرها، أهاليها فقط من "السنة العرب والسنة التركمان والسنة الأكراد"، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من الأوساط السياسية العراقية./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS