محافظ البنك يؤكد على إمكانية زيادة عدد من المصارف العراقية في السعودية

تاريخ النشر : 2020-11-09 14:50:02 أخر تحديث : 2024-10-21 12:43:10

محافظ البنك يؤكد على إمكانية زيادة عدد من المصارف العراقية في السعودية

اكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، الاثنين، على إمكانية زيادة عدد من المصارف العراقية في السعودية، فيما دعا محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي لتمْتين العلاقة بين البلدين لاسيما في القطاع المصرفي.


وقال البنك المركزي في بيان تلقت (روافدنيوز)، نسخة منه ان "محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف اجتمع مع نظيره محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي"، مبينا ان "الاجتماع الذي ضمَّ وفداً رفيعَ المستوى من الجانبين خلص الى التباحث في مجال السياسات النقدية والمصرفية بين البلدين".


وأكد محافظ البنك المركزي العراقي في كلمة افتتاحيّة للاجتماع الى "إمكانية استئناف تدريب منسوبي البنك المركزي في مؤسسة النقد العربي السعودي فضلاً عن مناقشة مستجدات افتتاح فرع المصرف العراقي للتجارة (TBI) في المملكة العربية السعودية وإمكانية زيادة عدد من المصارف العراقية في السعودية لتبادل الخبرات العملية".


وتابع البنك انه "تم مناقشة مستجدات اتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي بين البلدين".


من جانبه دعا محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "لتمْتين العلاقة بين البلدين لاسيما في القطاع المصرفي"، لافتاً الى أن "العراق ساحة جيدة للتعامل المالي مبدياً استعداده لفتح مزيد من آفاق التعاون في مختلف المجالات بين البلدين"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS