الكاظمي ومدبولي يترأسان مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية

تاريخ النشر : 2020-10-31 13:05:03 أخر تحديث : 2024-04-25 18:15:01

الكاظمي ومدبولي يترأسان مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية

رئيس الوزراء العراقي ونظيره المصري

ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ونظيره المصري السيد مصطفى مدبولي، اليوم السبت، مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية، الخاصة بأعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة.


Image


وأشاد الكاظمي، في مستهل الاجتماع، بالعلاقات الأخوية بين البلدين، ورغبة العراق بتطويرها الى مستوى علاقات إستراتيجية تخدم مصلحة البلدين، كما أشاد بموقف مصر الداعم للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي.


Image


وعبّر  الكاظمي، عن سعادته لاستضافة بغداد أعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في مجالات النقل والصحة والطاقة والكهرباء، والتعاون في المجالات العلمية والفنية والثقافية.


Image


وأكد على أهمية الاستفادة من التجربة المصرية في قطاع الإسكان والإعمار، داعيا الشركات المصرية الى المشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة.


وكانت اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، قد بدأت أعمالها التحضيرية في العاصمة بغداد، يوم الأربعاء الماضي، الموافق 28 تشرين الحالي، بمشاركة عدد من وزراء البلدين، في القطاعات التي يجري البحث والتعاون بشأنها.


وتتركز المباحثات على مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين، في العديد من القطاعات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية، بما يسهم في النهوض بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.


واستقبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، السيد مصطفى مدبولي، الذي يزور العراق على رأس وفد كبير.


Image


وأقيمت مراسم استقبال رسمية، بالعاصمة بغداد، بمناسبة زيارة رئيس وزراء دولة مصر، حيث عزف النشيد الوطني للبلدين .


Image


Image


 


المصدر: بغداد/روافدنيوز/علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS