إجتماع مرتقب لعمومية اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية

تاريخ النشر : 2020-07-13 11:47:04 أخر تحديث : 2024-04-23 16:39:18

إجتماع مرتقب لعمومية اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية

رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي

تستعد اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، الى عقد اجتماع لجمعيتها العمومية.


وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة "روافدنيوز"نسخة منه "إلتقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أمس الأحد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي وبحث معه خارطة طريق انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية على وفق ما جاء في الرسالة الاخيرة المرسلة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية بشأن ذلك".

وأكد الوزير درجال ان "الاجتماع أثمر عن تفاهمات ايجابية بشأن خارطة طريق اجراء انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية بما يتناغم مع بنود الميثاق الاولمبي والقوانين العراقية النافذة".

وأشار الى ان "الأجواء الايجابية والحرص على مستقبل الرياضة العراقية كانت حاضرة في جميع الطروحات والاراء، وسيتم يوم غدٍ توجيه الدعوة لعقد اجتماع إستثنائي للجمعية العمومية للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، لتكون انطلاقة حقيقية اساسها تغليب مصلحة الرياضة العراقية".

ولفت البيان الى ان "ظروف الحظر الصحي والالتزام بها، حالت دون حضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان، لهذا الاجتماع".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، أوكلت في 8 تموز الجاري إلى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي مهمة التهيئة والإشراف المباشر على إقامة انتخابات المكتب التنفيذي المقبل للجنة المحلية بعد ثلاثة أشهر من عقد مؤتمر استثنائي للجمعية العمومية الحالية.

جاء ذلك في رسالة أبرقتها الأولمبية الدولية إلى الأولمبية العراقية والتي تمت الإشارة فيها إلى قرار غالبية الاتحادات الرياضية العراقية المطالب بإقامة انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية إنهاءً لحالة التقاطع القانوني مع قرار القضاء العراقي الذي كان ألغى، بوقت سابق، شرعية الانتخابات الأخيرة التي أجريت منتصف فبراير/ شباط من العام الماضي.

وأشعرت الأولمبية الدولية وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب العراقي ديار برواري، بتفاصيل رسالتها هذه وتخويل حمودي بإقامة المؤتمر الاستثنائي المقبل، وقيادة اللجنة الأولمبية لحين انبثاق المكتب التنفيذي.انتهى

المصدر: بغداد/روافدنيوز/ صفاء سالم

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS