بلاسخارت : ندعم سيادة العراق ونؤيد الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب

تاريخ النشر : 2020-07-13 10:06:25 أخر تحديث : 2024-04-16 17:11:52

بلاسخارت :  ندعم سيادة العراق ونؤيد الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب

الكاظمي يستقبل جينين بلاسخارت، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

 أكدت ،جينين بلاسخارت، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أن الأمم المتحدة تدعم سيادة العراق، وتؤيد جهود حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاسيما مكافحتها للإرهاب.


وأضافت في حديثٍ تابعته وكالة"روافدنيوز" اليوم، نرحب بالحوار العراقي - الأمريكي، وأي حوارٍ آخر يسهم في استقرار العراق وازدهاره وسيادته على المدى الطويل.


وأوضحت "أن دعوتنا إلى ضرورة تجنيب العراق تنافس المصالح بين الخصوم الإقليميين والعالميين ليست جديدة، إذ نجدد التأكيد عليها في كل مناسبة، فالعراق يستحق فرصةً للتعافي بعد سنوات من النزاع وعدم الاستقرار".


وبشأن الانتخابات المبكرة وإمكانية إجرائها أوضحت بلاسخارت أن تنظيم الانتخابات يستغرق وقتاً، ومن المهم الشعور بإلحاح هذا الموضوع، وهناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به لإجراء الانتخابات بما في ذلك استكمال الملحقات الفنية لقانون الانتخابات، ومن المهم أن يتم عمل ذلك بالشكل الصحيح، مؤكدة على أهمية استمرار العمل من أجل إقامة انتخابات شفافة تعيد بناء ثقة الجمهور العراقي، مشددة على ضرورة حماية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من التدخل السياسي .


كما أشارت إلى دعم المنظمة الأممية لجهود الحكومة العراقية في مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وقالت على الرغم من المحدودية الكبيرة في القدرات والموارد إلا أن استجابة الحكومة للجائحة كانت سريعة، مشيدة بالجهد الذي تقوده السلطات العراقية.

المصدر: بغداد/روافدنيوز/عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS