المتحدث بإسم كتائب حزب الله ...الإفراج عن جميع المعتقلين لدى مكافحة الإرهاب

تاريخ النشر : 2020-06-26 13:06:49 أخر تحديث : 2024-10-24 02:31:08

المتحدث بإسم كتائب حزب الله ...الإفراج عن جميع المعتقلين لدى مكافحة الإرهاب

المتحدث باسم كتائب حزب الله، محمد محيي،

أكد المتحدث باسم كتائب حزب الله، محمد محيي، اليوم الجمعة، الإفراج عن جميع المعتقلين لدى جهاز مكافحة الإرهاب.


وقال محيي في تصريحٍ صحفي تابعته وكالة"روافدنيوز"، إن "جميع المعتقلين من قبل جهاز مكافحة الارهاب تم الافراج عنهم"، دون ذكر العدد.



إلى ذلك كشف مصدر أمني مطلع عن إغلاق جهاز مكافحة الإرهاب بوابات المنطقة الخضراء بعد تحرك قوة من حركة النجباء باتجاهها.



وأضاف المصدر أن زعيم ائتلاف القانون، نوري المالكي، وزعيم تحالف الفتح، هادي العامري، ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، عقدوا اجتماعاً عاجلاً لبحث تداعيات الحادث.



وطالب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة ، باحترام الحشد الشعبي وعدم الاعتداء عليه، في رد على اعتقال جهاز مكافحة الإرهاب عدداً من قادة كتائب حزب الله العراقي.

 

وقال المالكي في تغريدة بموقع تويتر إن "الحشد الشعبي قائد النصر وعنوان لقوة الشعب والدولة، وعلينا احترامه وحفظ هيبته ولا يجوز الاعتداء عليه او الانتقاص منه".

 

وأضاف المالكي أن "الدولة دولتنا، وقوات مكافحة الاٍرهاب ابناؤنا الذين نعتز بجهادهم وبسالتهم، ولا يجوز الانتقاص منه ومن كل قوة وطنية للدولة".

 

يشار إلى أن كتائب حزب الله العراقي شنت، اليوم الجمعة (26 حزيران 2020) هجوماً لاذعاً، على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عقب قيام جهاز مكافحة الإرهاب باعتقال قادة من كتائب حزب الله العراقي لعدة ساعات، قبل الإفراج عنهم.

 

ووصف المسؤول الأمني لكتائب حزب الله "أبو علي العسكري" في منشور له، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ"المسخ" الذي أراد "خلط الأوراق"، متهماً اياه بالمشاركة في قتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

 

كما وصف العسكري، قيام جهاز مكافحة الإرهاب باعتقال عدد من قادة حزب الله بـ"عربون عمالة جديد" من الكاظمي إلى الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر: بغداد/روافدنيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS