الامن والدفاع البرلمانية لـ"روافدنيوز": سياسة البارزاني والتدخل التركي يؤخران "معركة الموصل"

تاريخ النشر : 2016-09-26 19:30:53 أخر تحديث : 2024-09-21 16:38:24

الامن والدفاع البرلمانية لـ"روافدنيوز": سياسة البارزاني والتدخل التركي يؤخران "معركة الموصل"

بغداد/ روافد/ جواد الغراوي....
اعتبر عضو لجنة الدفاع البرلمانية النائب عبد الرحيم الشمري، الاثنين، أن سياسية رئيس أقليم كردستان مسعود البارزاني، و التدخل التركي ليكون له دور في معركة الموصل يؤخران معركة تحرر الموصل.


وقال الشمري لـ" روافد نيوز" إن "معركة الموصل معركة العراقيين"، مبينا أن "الضغط الشعبي الكبير على الحكومة سيكون له تأثير للبدء بالمعركة التي تعتبر مصيرية لانهاء وجود داعش في العراق".
وزاد أن "هناك محادثات حصلت مع الجانب التركي لكنها لم تكن ايجابية"، موضحا أن "رفض جميع الجهات السياسية والشعبية التدخل التركي له دور في تأخير المعركة"، متمنيا أن "تبدا المعركة في القريب العاجل لتطهير ماتبقى من الاراضي بيد داعش".


من جهة أخرى اعلنت اللجنة، عن استدعاء السفير التركي فاروق قايمقجي، على خلفية اعلان رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان موعد انطلاق معركة تحرير الموصل.
وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في تصريح صحفي، انه "في السابق تم استدعاء السفير التركي عندما دخلت القوات التركية الى الموصل، وبألتاكيد سيتم استدعاؤه هذه المرة على خلفية تصريحات اردوغان".
واضاف ان"تركيا بلد معتدٍ على الاراضي العراقية، واعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن تحديد موعد انطلاق عملية تحرير الموصل غير واقعي".


وبين الزاملي ان "تركيا تحتل جزء من الاراضي العراقية وبلد معتد، وهي تحاول ان يكون لها دور وتتدخل في الشأن العراقي وفي قضية تحرير الموصل لكي تكون لها بصمة"، مشيرا الى ان "الموصل كأنها كعكعة تتقاسمها اطراف متعددة وهذا لا نسمح به وكلام مردود وباطل وغير واقعي".
وتابع القول انه "ليس من حق الرئيس التركي تحديد موعد انطلاق عملية تحرير الموصل وهو ليس معني بهذا الشان وكلامه بعيد عن الواقع وهو يتلصص على المعلومات من خلال الاعلام ويبدأ بالتصريح وهذا لا يعنينا بشيء"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS