3 اندية ترغب بالتعاقد مع نجم المغرب سليم امل الله خلال الانتقالاات الصيفية

تاريخ النشر : 2020-06-12 20:34:22 أخر تحديث : 2024-05-04 18:43:18

3 اندية ترغب بالتعاقد مع نجم المغرب سليم امل الله خلال الانتقالاات الصيفية

منتخب المغرب ومعهم سليم امل الله

بات المغربي سليم أمل الله، لاعب خط وسط ستاندرليج البلجيكي، على أعتاب خوض مغامرة جديدة، وذلك بعد أن أبدت 3 أندية تنشط بالدويات الأوروبية الكبرى رغبتها في التعاقد معه.


أمل الله صاحب الـ23 عاما، خطف الأضواء خلال منافسات النسخة الأخيرة من الدوري البلجيكي، وهو ما جعل أسهمه تشهد ارتفاعا ملحوظا.


ويسعى بطل بلجيكا في 12 مرة سابقة، لتحقيق أرباح مالية كبرى من عملية بيع اللاعب المغربي، خاصة وأن أمل الله يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2023.


اللعب مع الكبار


شهد أداء لاعب الوسط المغربي تطورا ملحوظا في الموسم الحالي، حيث شارك في 32 مباراة (2.127 دقيقة)، سجل خلالها 9 أهداف وأسهم بـ4 تمريرات حاسمة.


هذا التألق جعله يجذب أنظار 3 أندية تنشط في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز، وهي فالنسيا الإسباني وشالكه الألماني ونيوكاسل يونايتد في إنجلترا، وفقا لما كشف عنه موقع "والفوت" المتخصص في متابعة الكرة البلجيكية.


وشهدت القيمة السوقية للاعب ارتفاعا ملحوظا في موقع "ترانسفير ماركت"، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، حيث وصلت لـ4.8 مليون يورو بعد أن كانت في حدود مليون واحد عام 2019.


ويسعى أمل الله لتحقيق نقلة نوعية في مسيرته الكروية، بهدف فرض نفسه في منتخب المغرب، خاصة وأن المنافسة قوية في مركزه في ظل وجود عدة لاعبين مميزين على غرار يونس بلهندة وحكيم زياش وفيصل فجر.


اختيار القلب


نجم ستاندرليج فضّل الانضمام لمنتخب المغرب، بالرغم من الإغراءات التي طالته من قبل بلجيكا، الساعي دائما اصطياد المواهب مزدوجة الجنسية، على غرار ما وقع سابقا مع مروان فيلايني وناصر الشاذلي المنحدرين من أصول مغربية.


وكان أمل الله كشف في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن الأسباب التي جعلته يمثل "أسود الأطلس"، حيث قال: "إنه اختيار القلب، لقد فكرت كثيرا في الأمر وقررت بعد التشاور مع عائلتي تمثيل المغرب".


اللاعب المولود في بلجيكا من أبوين مغربيين، طالب في وقت سابق بمنحه مهلة للتفكير بخصوص مستقبله الدولي، قبل أن يحسم قراره النهائي بحمل قميص "أسود الأطلس".


وشارك أمل الله في مباراتين بقميص منتخب المغرب، وتحديدا أمام موريتانيا وبوروندي ضمن تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021، لم يسجل أو يصنع خلالهما أي هدف. 

المصدر: روافدنيوز/متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS