في اليوم الوطني للناجين من السرطان تحية لكل بطل تغلب على المرض

تاريخ النشر : 2020-06-07 09:48:37 أخر تحديث : 2024-04-25 07:47:20

في اليوم الوطني للناجين من السرطان تحية لكل بطل تغلب على المرض

يحتفل باليوم الوطني للناجين من السرطان في الأحد الأول من شهر حزيران كل عام، لدعم الناس وتزويدهم بالامل ورفع نسبة الوعي بما يخص هذا الموضوع. هو احتفال سنوي بالحياة، يقام في مئات المجتمعات على الصعيد الوطني، و في جميع أنحاء العالم.


تأتي هذه المناسبة لرفع معنويات الذين استطاعوا التغلب على المرض، حيث يعتبر الاحتفال باليوم الوطني للناجين من السرطان فرصة لتبديد المفاهيم الخاطئة والمتمثلة في أن المرض سينهي حتما حياة الشخص المصاب.


يعتبر هذا اليوم فرصة للاحتفال بالحياة ما بعد السرطان وبالمرضى الذين كان في مقدورهم التغلب على المرض، ولفت الأنظار إلى التحديات التي ما زالت موجودة.

ويشدد الخبراء على أهمية التشخيص والتدخل المبكر لمنع انتشار المرض بكثافة في جسم الانسان. الى ذلك، يشددون دائما على التحلي بالمعنويات والأفكار الايجابية التي ترفع مستوى الصحة النفسية وتساعد على محاربة المرض.


الإحتفال بأولئك الذين نجوا من السرطان هو مصدر إلهام لأولئك الذين تم تشخيصهم مؤخراً بالمرض، و فرصة لتجمع العائلات المتأثرة بالمرض و دعمها و التواصل مع المجتمع بشكل عام. الآلاف يتجمعون في جميع أنحاء العالم لتكريم الناجين من مرض السرطان، مما يظهر للعالم أن الحياة بعد تشخيص السرطان يمكن أن تكون مثمرة وملهمة.


الناجين من السرطان والذين يبلغ عددهم حول العالم 32 مليون شخص يعيشون حياة أطول وذات نوعية مرتفعة بعد نجاتهم من السرطان. لكن ما زال هذا اليوم الوطني يهدف إلى جلب المزيد من الإنتباه إلى الناجين من السرطان والمصاعب التي لا يزالون يواجهونها سواء كانت مالية أو نفسية أو اجتماعية أو عاطفية خاصة بعد خضوعهم للعلاج.

المصدر: بغداد/ روافد/ عادل

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS