ميسي يوجه نصائح للاعبي كرة القدم للتأقلم مع الأوضاع الجديدة عند عودة النشاط الكروي في اسبانيا

تاريخ النشر : 2020-05-27 14:54:27 أخر تحديث : 2024-04-26 03:02:13

ميسي يوجه نصائح  للاعبي كرة القدم للتأقلم مع الأوضاع الجديدة عند عودة النشاط الكروي في اسبانيا

لونيل ميسي

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة فريق برشلونة الإسباني وقائده، عن الظروف الاستثنائية لممارسة كرة القدم في عصر انتشار فيروس كورونا المستجد، مسدياً مجموعة من النصائح للاعبي كرة القدم من أجل التأقلم مع الأوضاع الجديدة عند عودة النشاط.


وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" حصلت مؤخرا على الضوء الأخضر من الحكومة الإسبانية لعودة منافسات البطولة المحلية التي يتصدرها البارسا في الحادي عشر من شهر يونيو/ حزيران المقبل.


وكان الدوري الإسباني مثله مثل دوريات أوروبا الكبرى توقف منذ منتصف مارس/ آذار الماضي ضمن القواعد الاحترازية لمنع انتشار كورونا، خاصة أن إسبانيا كانت من أكبر الدول الأوروبية التي ضربها الفيروس.


ووجه ميسي، في المقال الذي يكتبه للموقع الرسمي لشركة "أديداس" للأدوات الرياضية التي تقوم برعايته، عدة نصائح للاعبي كرة القدم، عند العودة لاستئناف النشاط، أهمها أنه يجب على كل لاعب استعادة التركيز حين يعود من جديد لأرض الملعب.


وواصل ميسي "بعض الأشخاص يعتقدون أن القوة الذهنية تمثل من 40 إلى 60 % من قوة الفريق، وأعتقد أن الأمر مرتبط بكل لاعب".


أما النصيحة الثانية فكانت حول التأهيل النفسي للاعبين للعب بدون جمهور، حيث قال: "يجب أن يكون اللاعبون على الصعيد الفردي مستعدين نفسياً للعب بدون جماهير، خاصة أن هذا الأمر كان نادر الحدوث خلال الفترات السابقة".


وتسببت مشاكل بين الشرطة في برشلونة وبعض المدنيين في إقامة لقاء للبارسا ضد لاس بالماس في عام 2017 بدون جماهير في ملعب كامب نو، وعن تلك المباراة تحدث ليو: "كانت غريبة للغاية لكن بات من الطبيعي أن نلعب الآن بدون جماهير، ويجب أن يتأقلم الجميع على هذا".


وتطرق ليو في نصيحته الثالثة للحديث عن ضرورة التكيف مع الإجراءات الاحترازية في عهد كورونا، حيث قال: "المباريات ستقام حتى نهاية الموسم في ظل إجراءات احترازية غير معتادة، وهذا يجلب العديد من التحديات التي يتوجب أن نكون جاهزين لها، وعلينا جميعا أن نتحضر لتلك المباريات مثلها مثل أي مباريات أخرى".


وأكمل: "يجب كذلك علينا كرياضيين محترفين أن نعمل بشكل أكبر على تهيئة الجانب الذهني لكل تلك الأمور".


وتطرق ميسي كذلك للحديث عن قرار تأجيل منافسات بطولة كوبا أمريكا التي كان مقررا إقامتها صيف هذا العام لتقام في 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا.


واعترف النجم الأرجنتيني بأن تأجيل كوبا أمريكا مثل خيبة أمثل كبيرة بالنسبة له، موضحاً: "كانت ستصبح حدثاً عظيماً بالنسبة لي، وكنت أتمنى المشاركة فيها مجدداً، وقد كان قراراً صعباً بالنسبة لي حين تم تأجيلها، لكني تفهمت الأمر".


يذكر أن ليو لم يحقق أي لقب على الصعيد الدولي مع منتخب الأرجنتين حيث خسر نهائي كوبا أمريكا في 2015 و2016 بالإضافة لخسارة نهائي كأس العالم ضد ألمانيا في 2014. 

المصدر: روافدنيوز/متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS